فيتامينات ومعادن لصحة الدماغ.. 6 أنواع يجب على الأطفال تناولها يوميًا حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 3 مارس 2024
فيتامينات ومعادن لصحة الدماغ.. 6 أنواع يجب على الأطفال تناولها يوميًا   حصري على لحظات


من المهم جدًا أن يتناول الأطفال ما يكفي من الفيتامينات والمعادن منذ الصغر لتعزيز صحة دماغهم على المدى الطويل.


 


يحتاج الدماغ البشري إلى العديد من العناصر الغذائية ليتطور ويعمل بشكل صحيح، هذه العناصر الغذائية ضرورية للجميع ولكنها الأكثر أهمية للأطفال، وفقا لموقع ” healthsite”، كلما تناول الأطفال المزيد من العناصر الغذائية عندما كانوا صغارًا، كان نمو دماغهم أفضل.


علاوة على ذلك، تلعب هذه العناصر الغذائية أيضًا دورًا في التركيز بشكل أفضل وذاكرة أفضل وعملية تفكير أكثر وضوحًا.


أهم فيتامينات يحتاجها الأطفال يوميا 


​فيتامين سي

من أدوار فيتامين C في الدماغ تركيب الناقل العصبي الدوبامين، كما أنه يساعد الدماغ من الإجهاد التأكسدي، توجد بشكل كبير في الحمضيات والفلفل الأحمر والجوافة


فيتامين ب1

يلعب فيتامين ب دورا هاما جدا في وظائف المخ، حيث يقوم بوظيفة النبضات العصبية، يوجد بشكل كبير في اللحوم والمأكولات البحرية والخضروات الورقية الخضراء.


فيتامين ب9


فيتامين ب 9 أو حمض الفوليك مفيد حقًا لصحة الدماغ، إحدى وظائفه الرئيسية هي تخليق الأحماض الأمينية التي تساعد في تكوين الأنسجة العصبية، منها سمك السلمون وبذر الكتان.


الكالسيوم


الكالسيوم هو معدن آخر ضروري جدًا لنمو الدماغ لدى الأطفال، وظيفتها الرئيسية هي بمثابة رسول الخلية، كما أنه يتحكم في استثارة الأعصاب وينظم النقل العصبى، أهم مصادره منتجات الألبان.


المغنيسيوم


يساعد المغنيسيوم بشكل كبير على تحسين وظائف المخ، وهو مهم لنقل النبضات، وتعزيز الذاكرة، وتحسين التركيز والتركيز تشمل أبزر الأطعمة الموز والسبانخ والمسكرات.


الزنك


الزنك مهم جداً لوظيفة الدماغ، فهو ضروري جدًا للوقاية من أمراض مثل مرض باركنسون والزهايمر، والأطعمة التي يجب عليك الحصول عليها للحصول على ما يكفي من الزنك هي اللحوم الحمراء ومحار الجمبري وبذور اليقطين.


 

التالي
ألوان طرح يجب أن تتوفر في خزانتك
السابق
العصب السابع .. أعراضه .. أسبابه