علي جمعة: الحظاظة ليست من الإسلام والخاتم من الفضة مباح للرجال حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 16 مارس 2024
علي جمعة: الحظاظة ليست من الإسلام والخاتم من الفضة مباح للرجال   حصري على لحظات


أجاب الشيخ على جمعة عضو هيئة كبار العلماء فى الأزهر الشريف على سؤال أحد الشباب المشاركين فى برنامج “نور الدين”، حول حكم التزيين بالإكسسوارات مثل ارتداء الخاتم أو السلسلة أو الحظاظة”.


ورد الدكتور على جمعة خلال برنامجه “نور الدين” الذى يقدمه على قنوات المتحدة خلال شهر رمضان قائلا: “الخاتم حلال والنبى محمد صلى الله عليه وسلم كان يلبس الخاتم والإمام البيهقى ألف “أين كان يضع خاتمه”.. لكن الحظاظة ليست من الإسلام واسمها كفاية وأنها جاية من الحظ وأنه يجيب حاجة ويحطها علشان تجلب له الحظ.. والحظ قدر الله سبحانه وتعالى ونسأل الله الحظ.. والخاتم من الفضة مباح للرجال”.


ويعد برنامج “نور الدين، الذى يعرض على قنوات المتحدة خلال شهر رمضان للدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، أحد أهم برامج الشركة المتحدة، والذى يظهر الأسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألونها لأهاليهم الذين يجدون أنفسهم فى حيرة، من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.

التالي
أحلى صور دباديب عيد الحب رومانسية
السابق
استخدام النبات كعلاج