على جمعة: الله سبحانه وتعالى وصف ذاته بأكثر من 250 صفة فى القرآن الكريم حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 11 مارس 2024
على جمعة: الله سبحانه وتعالى وصف ذاته بأكثر من 250 صفة فى القرآن الكريم   حصري على لحظات


تحدث الدكتور على جمعة مفتي الديار السابق عن برنامجه “نور الدين” الذي يعرض خلال شهر رمضان عبر قنوات الشركة المتحدة، قائلا: “نقصد بهذا البرنامج أن نستهدي بهذا النور في حياتنا من أجل الوصول إلى سعادة الدارين والاشتباك مع الكبار والصغار والشباب والشيوخ والرجال والنساء .. نشتبك حتى نبحث وصولا إلى سعادة الدين”.


وأضاف خلال برنامج “نور الدين” الذي يعرض على القناة الأولي: “نور الدين لقب يطلق على كل من اسمه “علي” في الدين الإسلامي.. والمقصود هنا في البرنامج يتجاوز اسم ولقب “علي” ويتجه إلى نور الدين الإسلامي وهذا البرنامج الذي نلتقي فيه سويا في شهر رمضان الكريم.. وندعو الله في بداية الأمر بعد الصلاة على النبي محمد أن يجعل هذه المجالس في ميزان حسناتنا جميعا يوم القيامة وأن يفتح علينا فتوح العارفين ويعملنا الأدب معها”.


وتابع الدكتور على جمعة: “يبحث كثير من الناس ويسأل “هل دين الإسلام دين صحيح يعتمد عليه.. قامت عليه الأدلة وتقريبا كل المسلمين في العالم يجيبون على هذا السؤال بـ”نعم” هو دين صحيح والسؤال الذي بعد ذلك “لماذا أنت مسلم” وكان هذا السؤال عنوان لبعض الكتب الكثيرة للحديث عن الدين والإسلام.. والإسلام دعا وأجاب لنا عن كل الأسئلة الفلسفية التي شغلت بال الناس عبر القرون.. ولما يأتي دين ليجيب على كل هذه الأسئلة فإنه يقدم لنا برنامجا واسعا تطمئن إليه النفوس في إطار الإجابة عن الأسئلة المختلفة منذ بدء الخليفة مثل “من أين نحن؟”.. و”من الذي خلقنا”.. والله سبحانه وتعالي إذا قال للشئ كن فيكون والله أجاب على سؤال حائر لدي البشرية حول من نحن.. والله سبحانه وتعالي وصف نفسه بأكثر من 250 صفة في القرآن الكريم وأكثر من 260 صفة في سنة النبي الأمين”.


وأكمل: “مجموع الاثنين بعد حذف المكرر أكثر من 240 صفة.. أنه الرحمن الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن العزيز الجبار.. ووصف الله سبحانه وتعالي من كل جانب.. ووجدنا أن الله عظيم جبار وفيها جمال هو الرحمن الرحيم الغفور ووجدنا فيها كمال الأول والأخر والظاهر والباطن وهو على كل شيء محيط.. هناك كمال في صفات الله سبحانه وتعالي.. والله عندنا أراد ان يخاطبنا كانت البداية “بسم الله الرحمن الرحيم”.. كأنه يطمئن حالنا ويهدي بالنا وخطاب فيه نوع من أنواع الرفق واللين”.


 

التالي
كيناكومب كريم لعلاج الإلتهابات الجلدية Kenacomb Cream
السابق
كم عدد دول العالم حاليا