علا الشافعى: مسلسل الحشاشين يقدم تجربة مختلفة ومهمة لكل المشاهدين حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 9 مارس 2024
علا الشافعى: مسلسل الحشاشين يقدم تجربة مختلفة ومهمة لكل المشاهدين   حصري على لحظات


قالت الكاتبة الصحفية علا الشافعي رئيس تحرير “اليوم السابع”، ومسئولة المحتوي الدرامي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن كل القائمين على منظومة الدراما داخل الشركة المتحدة حرصوا على تحقيق التنوع في الأعمال الفنية التي ستعرض خلال شهر رمضان، متابعة: “عندنا قنوات مختلفة وعندنا جمهور مختلف وهذا الأمر كان يجب أن يراعي خلال اختيار المسلسلات التي تم العمل عليها”.


وأضافت الكاتبة الصحفية علا الشافعي خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، الذي يعرض على قناة “cbc“: “فيه أعمال تاريخية مثل مسلسل “الحشاشين” الذي يشهد تميزا على كافة المستويات ويقدم تجربة مختلفة ومهمة لكل المشاهدين والمسلسل على مستوي الأفكار من المتوقع أن يثير الجدل وهذا الأمر مهم جدا.. لأنه جزء مهم جدا للدراما بجانب التسلية والمتعة أن تكون محملة برسائل وفكرة إعمال العقل والتفاعل حول الأحداث التاريخية خاصة لو أن هذه الأحداث نعاني من آثارها.. ومتوقع نجاح كبير للفنان كريم عبد العزيز والكتيبة الفنية التي تشارك فيه بجانب كريم.. والمسلسل من التجارب المهمة التي نراهن عليها ونتوقف عندها ولكن حقيقة هناك تجارب مهمة جدا خلال موسم دراما رمضان 2024″.


وتابعت الكاتبة الصحفية علا الشافعي: “مسلسل الحشاشين تم العمل فيه منذ عامين والشركة المنتجة تعمل على كافة التفاصيل.. وتأجيل المسلسل كان مصلحة حتي تظهر كل العناصر فيه ويحمل رسالة ويتطرق إلى تاريخ جماعة متطرفة وهذا الأمر يظهر من خلال حسن الصباح الذي كان يقوم بعملة غسيل “دماغ” للجماعة التي تتابعه.. ويتطرق إلى فترة تاريخية بعيدة والمخرج بيتر ميمي متألق جدا”.


ومسلسل الحشاشين مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية  وسماها بـ “الفدائيين”.. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.


 


مسلسل الحشاشين يُعرض على قناة DMC، وهو من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.


 

التالي
مستشار بالصحة العالمية: الصيام مفيد لصحتك ينظف الجسم من الخلايا التالفة حصري على لحظات
السابق
” دَاْرُ عَفْرَاْء ” لـ محمود السيد الدغيم