علامات أثناء النوم تؤكد اضطراب مستويات السكر فى الدم حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 1 مارس 2024
علامات أثناء النوم تؤكد اضطراب مستويات السكر فى الدم   حصري على لحظات

مريض السكر يجب أن يهتم بمرضه، ويعمل على تنظيم مستوياته سواء كانت منخفضة أو مرتفعة، فهذا المرض المزمن لابد أن يتم ضبطه للحفاظ على الجسم من الإصابة بالمضاعفات مثل مشكلات بالأطراف أو بالعين أو بالأعصاب وغيرها.


 


ووفقا لتقرير نشره فى موقع كيورا فإن نوم مريض السكر يتأثر كثيرا بمستويات السكر لديه، ويختلف الأمر لدى الذين يعانون من نقص السكر فى الدم، وكذلك الذين يعانونه من ارتفاعه.


 


بعض العلامات تظهر على المريض بارتفاع السكر فى الدم مثل العطش الحاد مع الشعور بالرغبة فى تناول الكثير من الطعام، أى الجوع الشديد، فضلا عن كثرة التبول، هذه الأعراض كلها تؤثر بشكل كبير على إمكانية النوم بشكل متواصل، وبالتالى تجعله يستيقظ كثيرا ويعانى من اضطرابات النوم.


 


فضلا عن أن ارتفاع نسب السكر فى الدم تؤثر بشكل كبير على حالة الأعصاب، وبالتالى على الأطراف ما يؤدى إلى الشعور ببعض الآلام أو المشكلات أثناء الاستغراق في النوم، وبالتالى فقد يعانى مريض ارتفاع السكر من الاستيقاظ لمرات كثيرة أثناء نومه، ما يدل على ارتفاع نسب السكر لديه.


 


بينما يعانى مريض انخفاض سكر الدم من إفراز الجسم لهرمون الأدرينالين، الذى يسبب الكثير من الأعراض منها العرق الشديد والاضطرابات والقلق فى بعض الأحيان، مما قد يؤدى إلى صعوبة التخلص من اضطرابات النوم خاصة إذا كان يعانى من حالة انخفاض فى هذا التوقيت، وبالتالى يعانى من الاستيقاظ لأكثر من مرة. 


 


ونصح التقرير بضرورة متابعة هذه العلامات أثناء النوم سواء حال الانخفاض أو الارتفاع فى السكر، والحصول على نصيحة المختص لضبط معدلات السكر فى الدم.

التالي
لماذا سميت بحيره قارن بهذا الاسم
السابق
معانى اسماء تؤام سيده وسيد