علاج مسمار القدم

كتابة: Mahmoud MoOoka - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
علاج مسمار القدم

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج مسمار القدم ، مجموعة طرق منزلية ، كل المعلومات الهامة حوله ، علاج مسمار القدم ، أسباب وعلاج مسمار القدم

علاج مسمار القدم
علاج مسمار القدم

يعتبر مسمار القدم عبارة عن مجموعة من الدوائر الصغيرة الصلبة أو الجلد السميك الذي يتكون نتجة الضغط الزائد أو الإحتكاك و غالباً ما يظهر علي القدمين و يتواجد في قمم و جوانب أصابع القدم أو باطن القدمين أو بين أصابع القدم و قد يظهر في أجزاء اخري من الجسم .

علاج مسمار القدم

علاج مسمار القدم

علاج مسمار القدم

يعتبر دهن مسمار القدم بزيت الخروع من أبرز العلاجات المفيدة لهذا المرض ، باعتباره يسهل من عملية استئصاله.
كما أنه علاج مسمار القدم ينصح بوضع قشر الليمون على المسمار كل يوم طوال الليل .
ينصح أيضا بمزج الطماطم بالأناناس ووضعه على مركز الاصابة وتغطيته .
ينصح كذلك باستخلاص العصير من ساق شجر التين و وضعه على مركز الاصابة .
و ينصح أيضا بمزج أوراق اللبلاب مع أوراق الكرات ونقعها في الخل لمدة 24 ساعة ثم وضعها على مسمار اللحم .
ينصح باستخلاص عصير الثوم ووضعه على مسمار القدم أو وضع مهروس الثوم عليه ليلة كاملة .
قشور نبات البلوط مفيدة هي كذلك، بحيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق القشور ويضاف له لتران من الماء ويغلى لمدة 5 دقائق ثم يوضع في وعاء كبير يتسع للقدمين ويضاف له ماء بارد حتى تتحمله الأقدام، ثم تغمس القدمان فيه مع التدليك المستمر، ثم تجفيف القدمين مع ضرورة لبس جوارب صوف، تكرر هذه العملية يومياً ولمدة أسبوع .
وبالإضافة لذلك يمكن أن تقطع كمية من البصل على شكل شرائح مستديرة ثم تسخن بدون زيت حتى يصفر اللون ثم تبرد وتوضع على مكان القدم المصاب وتربط بقطعة من القماش لاصق، وتترك حتى الصباح حيث تزال ويغسل القدم بالماء والصابون.
مزيج زيت الخروع وزيت الزيتون يعتبر أيضا من بين أنجح الوصفات، إذ يستخدم مزيج هذا الزيت في علاج مسمار القدم، حيث تؤخذ كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وتمزج، ثم يدلك المسمار تدليكاً متكرراً لمدة ربع ساعة يومياً عند النوم.
كما يمكن استعمال مخلوط مكون من فصين من الثوم المهروس التي تخلط مع زيت الخروع حتى تصبح مثل المرهم ثم يوضع المرهم المكون من الثوم المهروس وزيت الخروع فوق مسمار القدم ويربط بالقماش وينزع الرباط بعد ثلاثة أيام.
ويمكن أيضا أخذ مقدار قبضة اليد من أزهار البابونج ويضاف لها لترين من الماء وتغلى المكونات لمدة 10 دقائق ثم توضع في وعاء لاستعمالها كمغطس مع تدليك القدمين ومكان الالم وقرحةالأظافر ويكرر المغطس يوميا لمدة أسبوع.

وبالإضافة لما سبق من الطرق العلاجية، و التي تتميز كلها بكونها طبيعية وسهلة التحضير، ينصح أيضا باتباع النصائح الآتية لعلاج مسمار القدم بسرعة :

يفضل انتقاء الحذاء المريح للقدم .
لعلاج مسمار القدم ينصح بنقع القدمين بالماء ثم بعد ذلك استخدام مبرد لتقشير الجلد القاسي واستخدام الكريمات الملينة.
وضع اللصقات على مسمار القدم لتخفيف الضغط عليه والتي تعتبر كمحللات للمسامير بحيث تحوي على حامض الساليسيليك.

التالي
معنى اسم بولا
السابق
كيف ترتدين الجاكيت الجلد الاسود