عالم بالأوقاف بقناة الناس: الاستغفار يفتح أبواب الرزق حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 6 أبريل 2024
عالم بالأوقاف بقناة الناس: الاستغفار يفتح أبواب الرزق   حصري على لحظات


قال الدكتور خالد صلاح، من علماء وزارة الأوقاف، إن سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، قال (ما من مسلم دعا بدعاء لا قطيعة رحم فيه أو إثم، إلا وأعطاه الله بها ثلاث إما يعجلها له أو يؤجلها له ليوم القيامة، أو يرفع بها عنها بلاء سيصيبه). 


وأوضح العالم بوزارة الأوقاف، خلال حلقة برنامج “دعاء الأنبياء”،  المذاع على فضائية “الناس”، البوم السبت: “وانطلاقا من هذا الهدي النبوي، نعيش مع دعاء النبي الذى يقول فيه رب اغفر وارحم وانت خير الرحمين،  وتقديم المغفرة على الرحمة من قبل التخلية قبل التحلية، لذلك كان سيدنا النبي يطلب المغفرة من الله، وكان ذلك تعبدا لله والتوبة، وليس لذنب اغترفه حاشاه”. 


واضاف: سيدنا النبي، كان يستغفر ربه سبعين مرة، وطلب المغفرة ثوابه عظيم وأجره مضمون، ومن يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما، وطوبة من وجد فى صحفيته الإكثار من الاستغفار، ومن رحمة الله أن باب الاستغفار والتوبة سيظل مفتوحا حتى تشرق الشمس من مغربها”.


وتابع: “يا من تشكو الضنك والفقر، اسمع قول سيدنا النبي، من لزم الاستغفار يرزقه الله من حيث لا يحتسب”.




تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

 

التالي
الشعب الديقراطي: الرئيس السيسى أكد التزامه بأن مصر تسير إلى المستقبل حصري على لحظات
السابق
مساحة تركيا وعدد سكانها