طفل يسأل: ينفع أهزر مع زمايلى بالشتائم؟.. وعلى جمعة: هذا ليس من العفاف حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 23 مارس 2024
طفل يسأل: ينفع أهزر مع زمايلى بالشتائم؟.. وعلى جمعة: هذا ليس من العفاف   حصري على لحظات


أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن سؤال طفل مفاداه: “ينفع أهزر مع زمايلى بالشتائم خاصة أنه لو كان موافق؟”.


وقال الدكتور علي جمعة، خلال حلقة برنامج “نور الدين”، المذاع على قنوات الشركة المتحدة: “لا.. ربنا نهى عن كده، العفاف والجمال في الأداء يدل على الرقى، يقول لك طيب هو راضى وأنا راضى، مالك ومالنا أنت يا قاضى.. نقوله (لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا).. وربنا لا يحب سفاسف الأمور أو الجهر بالسوء إلا من ظلم وهي مش موجودة في الهزار والكلام”.


برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

التالي
عن اهمية العلم والعمل بالنسبة للفرد والمجتمع
السابق
اسعار سيارة شيري أزيرو5 2024 فى السعودية