طفلة: حاولت الصلح مع زميلتى لكنها رفضت.. والدكتور علي جمعة: لازم نتعلم الصبر حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 23 مارس 2024
طفلة: حاولت الصلح مع زميلتى لكنها رفضت.. والدكتور علي جمعة: لازم نتعلم الصبر   حصري على لحظات


أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفلة حول إنها حاولت الصلح مع زميلتها لكنها رفضت الصلح معها؟.


وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج “نور الدين”، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم السبت: “صبر جميل.. عاوزين نتعلم الصبر.. إحنا ربنا اعطانا العقل والحكمة والاختيار.. ولازم نتعلم الصبر من قصة النملة اللى حاولت 160 مرة فى عدة ساعات تتسلق صخرة ملساء وكان تسقط يعني بعد 160 محاولة مش من أول مرة ولا 10 ولا 100 وفيه هدف عاوزين نوصله يبقي لازم نوصله.. وهذا شأن النملة والإنسان أمره مختلف وبالتالي عليه تحقيق هدفه بالصبر حتى لو تكررت المحاولات”.


وتابع: “لما بروح اصالح حد وهو مش راضى بهذه المصالحة.. يبقى هو اللى غلطان لأننا فصلنا بين قبول المصالحة وكتم الغيظ في القلب.. ولأجل الله ولأجل نفسي يتم الصلح”.


برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

التالي
نصائح لمرضى الجيوب الأنفية فى الربيع لتجنب مضاعفات الأتربة حصري على لحظات
السابق
السعودية: ضبط 21151 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع