طرق طبيعية لعلاج انتفاخ الوجه نتيجة احتباس السوائل وتقليل التورم حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 28 فبراير 2024
طرق طبيعية لعلاج انتفاخ الوجه نتيجة احتباس السوائل وتقليل التورم   حصري على لحظات

انتفاخ الوجه من المشاكل الشائعة لدى الكثير من الأشخاص، ويحدث ذلك فى الغالب نتيجة لاحتباس الماء والسوائل فى الجسم، وهناك عدد من الحلول السهلة لتقليل الانتفاخ والتورم فى الوجه، بحسب موقع “دايلي إكسبريس”.


 


وتحدث ظاهرة انتفاخ الوجه بشكل شائع بسبب احتباس الماء، نتيجة للجفاف، والذي يمكن أن يحدث بسبب مجموعة متنوعة من العوامل مثل عدم التوازن الهرموني في النظام الغذائي والتوتر.إذا كنت تستهلك الكثير من الكافيين طوال اليوم غالبًا ما يؤدي إلى الجفاف ويؤدي إلى انتفاخ الوجه وكذلك الأمر بالنسبة لقلة النوم والحساسية الموسمية.




4 طرق طبيعية لعلاج انتفاخ الوجه وتقليل التورم


1. شرب الماء


عندما يعاني الجسم من الجفاف، فإنه يحتفظ بالمياه، وغالبًا ما يظهر ذلك في الوجه والمعدة.


من المهم أن تأخذ في الاعتبار ما تتناوله من الكافيين والملح، خاصة في الليل، فكلاهما من أهم العوامل التي تؤدي إلى الجفاف يوصي الأطباء عادةً بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا.ويوصي الأطباء أيضًا، إن أمكن، بتجنب الملح قبل النوم لأنه يجعلنا نشعر بالعطش ونتيجة لذلك، فإننا نشرب الكثير من الماء قبل النوم، والذي يتم الاحتفاظ به في الجسم ويمكن أن يؤدي إلى تعطيل النوم.


 


2. احصل على نوم أفضل


من الضروري الحصول على نوم جيد، ومن الأفضل أن تحصل على ثماني ساعات في الليلة، ولتقليل تورم الوجه ينصح الخبراء بالنوم على الظهر مع رفع رأسك على وسادة إضافية لتجنب احتباس السوائل.


 


3. كمادات الضغط البارد


سواء كنت تغسل وجهك بالماء البارد، أو تضع مكعبًا من الثلج على وجهك، أو تضع كمادات باردة، فإن درجة الحرارة الباردة يمكن أن “تضيق الأوعية الدموية على الفور وتقلل التورم”.


 


4. جرب تمارين تدليك الزجه


استخدام يديك للقيام بتمارين الوجه، حيث أن تمارين تدليك الوجه تحفز التصريف الليمفاوي، مما يساعد على إزالة السوائل الراكدة والزائدة التي تتحرك نحو العقد الليمفاوية.


للحصول على أفضل النتائج، يوصي الخبراء بالتدحرج بحركة جانبية، والابتعاد عن منتصف وجهك، نحو العقد الليمفاوية، التي تقع على طول خط الفك وأمام الأذنين. 


 

التالي
تفسير معني حلم الجزر في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
غارة إسرائيلية على منزل قيادى فى حزب الله جنوب لبنان