طبيب تغذية يحذر من أخطاء عند تناول السوشى.. وهذه الطريقة الصحية لطهيه حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 29 فبراير 2024
طبيب تغذية يحذر من أخطاء عند تناول السوشى.. وهذه الطريقة الصحية لطهيه   حصري على لحظات

يحب الكثير من الأشخاص أكلة السوشى أو الساشيمى وهى الأكلة الصينية الشهيرة المصنوعة من الأسماك النيئة التى قد تكون خطيرة جدا على صحتك وهناك طرق صحية يمكنك تناول السوشى بها نتعرف عليها فى هذا التقرير.


 


حذر الدكتور كريم جمال، استشارى التغذية العلاجية بجامعة عين شمس، من تناول السوشي المصنوع من الأسماك النيئة، موضحاً أن الأسماك النيئة تحتوى على بكتيريا وطفيليات تصيب الجهاز الهضمي ويمكن أن تنتقل للكبد وتسبب أمراض خطيرة.


 


وأوضح أنه وفقاً للدراسات العلمية والأبحاث وجد العلماء كوكتيل من البكتيريا التى تصيب الجهاز الهضى وتسبب الأمراض المعدية وطفيليات وبكتيريا تسبب التسمم الغذائى في عينات من السوشى النيئ.


 


وأشار إلى أن الأسماك وهى حية تصاب بهذه الطفيليات وتظل حية فى لحم الأسماك حتى بعد صيدها، لذا يجب طهيها لقتل أى بكتيريا فيها.


 


وأشار إلى أن السوشى المقلي يساعد فى قتل معظم الطفيليات الموجودة فى السمك بسبب حرارة الزيت، لكن في نفس الوقت عملية القلي ليست صحية بشكل عام للجسم كما أنها تضيف سعرات حرارية وتساهم فى زيادة الوزن.


 


وأوضح أن الطريقة الأكثر صحية لتناول السوشى هى طهيه على البخار حتى تمام التسوية، وبذلك تضمن قتل أى طفيليات وكذلك عدم تناول سعرات حرارية زائدة فى جسمك.


 

التالي
خبير شئون إسرائيلية: مجتمع إسرائيل يعانى تعقيدات كثيرة قبل 7 أكتوبر حصري على لحظات
السابق
كندا تعمل على إنزال مساعدات إنسانية جوا لقطاع غزة بالشراكة مع الأردن