صور محافظه كفر الشيخ ومعلومات عن كفر الشيخ

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
صور محافظه كفر الشيخ ومعلومات عن كفر الشيخ

موقع لحظات يحرص دائما على تقديم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن محافظه كفر الشيخ التى فيها معالم سياحيه كثيره وتتميز بطيبه اهلها وكفر الشيخ هى احدى محافظات مصر كفرالشيخ ياتون اليها الناس من كل بلاد العالم لجمال شعبها وتتميزكفرالشيخ بجوها الجميل وكل من قامو بزياره كفرالشيخ لن ينسوها ابد ستجدو فى هذا المقال اجمل الصور لمحافظه كفرالشيخ ومعلومات عن محافظه كفرالشيخ واهم المناطق السياحيه لمحافظه كفرالشيخ تابعونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

معلومات عن كفر الشيخ

محافظة كفر الشيخ، محافظة مصرية، تقع أقصى شمال مصر في دلتا النيل، وعاصمتها هي مدينة كفر الشيخ، وعاصمتها مدينة كفر الشيخ. بلغ عدد سكانها 3,172,753 نسمة سنة 2015، ومساحتها 3,748 كم². تقع كامل مساحتها شمال الدلتا وتطل على البحر الأبيض المتوسط. وتقسّم المحافظة إدارياً إلى 10 مراكز تضم 13 مدينة هم: كفر الشيخ ودسوق وفوّه ومطوبس وقلّين وسيدي سالم والرياض وسيدي غازي وبيلا والحامول وبلطيم ومصيف بلطيم وبرج البرلس. تحتفل المحافظة بعيدها القومي في 4 نوفمبر من كل عام لإحياء ذكرى الانتصار في معركة البرلس البحرية سنة 1956 (منذ 62 سنة) تصل نسبة الأمية بمحافظة كفر الشيخ إلى 36,7% من إجمالي السكان، وتعد جامعة كفر الشيخ أحد أهم المؤسسات التعليمية بالمحافظة، وقد تم إنشاؤها بقرار جمهوري عام 2006 بعد فصلها عن جامعة طنطا، كما لجامعة الأزهر كليات بمدينتي كفر الشيخ ودسوق النشاط الاقتصادي الرئيسي لسكان المحافظة هو الزراعة والصيد، خاصةً الأراضي الجنوبية للمحافظة والأراضي المطلعة على نهر النيل – فرع رشيد. وتوجد بالمحافظة كافة أنواع المحاصيل النقدية والخضر والفاكهة. كذلك يساهم النشاط الصناعي بقوة بجانب النشاط الزراعي بمدن كفر الشيخ ودسوق ومطوبس وبلطيم والحامول على وجه الخصوص احتلت محافظة كفر الشيخ المرتبة السادسة عشر عام 2006 في ترتيب المحافظات المصرية الموجودة في وادي النيل والدلتا من حيث جودة الحياة ورُفي مستوى الخدمات أما بالنسبة للطرق والمواصلات؛ فيخترق الطريق الدولي الساحلي شمال المحافظة قاطعاً بحيرة البرلس وهو من أهم الطرق في مصر، بينما باقي الطرق واصلة المدن والقرى ببعضها وبالمحافظات الأخرى، كما يوجد رابط بطريق القاهرة – الإسكندرية الزراعي.

اجمل الصور فى كفرالشيخ

للمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام وتفسيرالاحلام ومعانى الاسماء ودليل الادويه والنكت المضحكه والكلمات والعبارات والعنايه بالبشره والجسم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد.

التالي
ما هي حدود المملكة العربية السعودية
السابق
تردد قناة المحور دراما الجديد 2024 على نايل سات