صور علم المغرب 2024 واهم المناطق السياحيه فيها

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
صور علم المغرب 2024 واهم المناطق السياحيه فيها

فى هذا المقال تجدو اجمل الشعر لدوله المغرب واهم المناطق السياحيه فيها واهم الصور لها تعتبر اللغتان العربية والأمازيغية هي اللغتان الرسميتان في المغرب. يتكلم معظم المغاربة الدارجة المغربية بطلاقة. يتحدث قرابة 13,5 مليون شخص من أصل 32 مليون أي حوالي 45% من السكان(لا توجد إحصاءات رسمية) باللغة الأمازيغية بلهجاتها الثلاث: التاريفيت، التاشلحيت، وتمازيغت الأطلس المتوسط، وهؤلاء يقطن معظمهم المناطق الريفية، وتعتبر هذه اللغة بالنسبة لهم إما لغتهم الأولى أو يتكلمونها إلى جانب الدارجة المغربيه كانت اللغة الفرنسية لغة رسمية في المغرب سابقا، والآن فهي بمثابة اللغة الثانية غير الرسمية حيث تستعمل في التجارة والأعمال وتلقن في المدارس والجامعات. يتكلم حوالي 2.000,000 مغربي من سكان شمال البلاد اللغة الإسبانية كلغة ثانية، أما اللغة الإنجليزية فإنها لا تزال غير منتشرة مقارنة باللغة الفرنسية والإسبانية، لكنها تصبح مألوفة شيئا فشيئا خصوصا بين الشباب المثقفين، بعد الفرنسية.

 

شعر عن دوله المغرب

1.وطني سأقول عنك كلاما يعجز اللسان

أن يرويه ولا تقدر اليد أن تكتبه بالقلم

2.وطني غالي علي و فأل ما رأيت مثله

إذ شددت نفسي بالكظامة وما أنا بقادر على الكظم

3.أنا المغرب و كلما قلتها أحسست فخرا

لأنك أسمى وأحلى كلمة تنطق من الفم

4.بلدي بلد العز و التاريخ فيحيى و سيحيا

دوما ولن أسمح لأي أحد بالكلام عنك ظالم

5. لاتطيق خوالجي سماع الذل عنك ولو بهزل

إذ بشهيقي ينسى زفيره وبالبكم أبتلى والصمم

6.يا وردة الأوطان عشت رضيت لك الانتصار بديلا

ولن أرضى الذل عليك دخيلا وكذا الهزيمة ولن تنهزم

7.يا نجمة تغني أطربت السامعين و سحرت الناظرين

فأقروا لك الرضى ولأجلك انتصرت جميع الأمم
8.يا من غبت عنك يوما فغاب البياض واسودت

الدنى و طعنت شوقا فزال الشوق لكن الحب لم يرم

9.أستغرب لماذا عديد من هم لا يحبونك

ويلغوا عنك بالقبح وهم في أحضانك راوا نور العالم

10.لربما وجدوك غير جميلا وأنت أجمل

البلدان وحسنها ذي ذروة الإشكال وإشارة استفهامي

11.مغرب عربي اسلامي للظلم غير معتر ف إذ

رمزه الحرية سماها في الأنجم الخمس المعلقة بالعلم

 

اهم المناطق السياحيه فى المغرب

السياحة في مراكش تعتبر مراكش من اهم مدن المغرب السياحية وعاصمة الامبراطورية الاندلسية حيث تمتاز بجمالها وطبيعتها الخلابة ففيها التناغم والتمازج بين جمال الحاضر وروعة الماضي تضم مراكش العديد من الاسوار التاريخية والمباني والحدائق العملاقة وتعد مراكش في هذا العصر معقلاً للحضارة الإسلامية ومركزاً فكرياً للعلوم والفلسفة فهي تضم العديد من المتاحف والمعالم الأثرية التي تجذب العديد من السياح.

إضافة إلى العديد من اهم اماكن السياحة بالمغرب التي للعطلة طعم آخر وسط اجواء مغربية، كما يتوفر فيها العديد من المطاعم والمقاهي والأسواق والأنشطة الترفيهية.

السياحة في الرباط الرباط هي العاصمة المغربية وثاني اكبر مدن المغرب ، وتتميز بموقعها الجميل على سهل كبير مطل على المحيط الاطلسي ويمر في وسطها نهر أبي رقراق تحتضن مدينة الرباط الكثير من اهم اماكن سياحية في المغرب

السياحة في طنجة مدينة طنجة تعتبر من سادس اكبر مدن المغرب السياحية ومن اهم المدن فيها، حيث تستقبل سنوياً العديد من السياح الأجانب القادمين الى التعرف على افضل اماكن السياحة بالمغرب نظراً لما تتمتع به من معالم سياحية بارزة تعد السياحة في طنجة من اهم موارد المدينة فهي تذحر بالمقومات السياحية، من اهمها مغارة عرقل وتتميز ايضاً بأبراجها وابوابها الضخمة وغابة الرميلات.

السياحة في فاس تعد مدينة فاس ثاني اكبر مدينة من مدن المغرب من حيث عدد السكان وتحتضن العديد من المناطق السياحية في المغرب لما تحتويه من معالم اثرية تدل على حضارتها عبر العصور الاسلامة القديمة والمميز في مدينة فاس انها اكبر منطقة خالية من السيارات فالعالم، ولذلك فإن بيئتها نظيفة جداً.

السياحة في مكناس مدينة مكناس السياحة بالمغرب تتمتع بتاريخ عريق تحكي عنه أسوارها وأبراجها واماكنها التاريخية التي ظلت محافظة على شموخها ومعالمها. فهي بحق تعتبر مدينة الحضارة العربية الإسلامية والتاريخ المشرق.

السياحة في اغادير اغادير هي واحدة من مدن السياحة بالمغرب وتقع على شاطئ المحيط الأطلسي بالقرب من جبال الاطلسي وتعتبر من اهم وجهات السياحية المغربية حيث أنها تضم العديد من المعالم السياحية والمنتجعات الصحية وملاعب الغولف والشواطئ النظيفة والحدائق والمنتزهات اذ تحتضن العديد من اهم المناطق السياحية في المغرب.

 

اجمل الصور لدوله المغرب

المغرب من المناطق السياحيه المميزه ،للمزيد من الصور والشعر والقصص والخواطر والازياء زوروا موقع لحظات

التالي
ما هي مراتب الدين
السابق
ابيات شعر باسم رنين