صاحبا مشروع مسافة لـShark Tank: وسطاء فى بيع الخردة ومواد البناء على منصة إلكترونية حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 28 فبراير 2024
صاحبا مشروع مسافة لـShark Tank: وسطاء فى بيع الخردة ومواد البناء على منصة إلكترونية   حصري على لحظات


قدم محمد شلبى وأحمد ممدوح، مشروعهما “مسافة Masafa “، من خلال برنامج “شارك تانك” Shark Tank: المذاع على قناة cbc، وقال: المشروع شركة بدأت فى 2023 للتحكم فى الخردة ومواد البناء المتراكمة فى مخازن الشركات والمقاولین، وهى وسیط للبیع وتقوم بعرضها فى مزایدة على منصة إلكترونیة لبیعھا إلى تجار أو شركات.


 


وأضافا، خلال الحلقة، دخلنا أكثر من 1590 مخزن ورأينا بضاعة متراكمة على الأرفف وغير مستخدمة، لافتا إلى أن 10 مليون طن خرج من الخردة ومواد البناء المركونة فى مصر، ومشروع “مسافة” أكبر منصة إلكترونية تقوم بعرض الرواكد والخردة على عدد كبير من التجار فى أقل وقت وأكبر سعر.


 


تابعا، لدينا مخازن تقدر بـ 37 مليون جنيه جاهزة لعرض الخردة والرواكد المتراكمة بها، ومخازن أخرى تقدر بـ 2 مليون جنيه جاهزة للعرض أيضا، كما أن هناك بضاعة متراكمة فى الشركات منذ عدة سنوات، موضحا بدأنا منذ شهرين ولدينا 25 مصنع، و100 تاجر. 


 


وعرض الشاركس 5 ملايين جنيه مقابل 50% من حصة الشركة، و10% من الأرباح، وأصحاب الفكرة يقبلا العرض. 


 


يعد برنامج “شارك تانك – Shark Tank”، أهم وأكبر برنامج رواد الأعمال في مصر والعالم العربي، ويشارك فيه لجنة تحكيم تضم 5 من أكبر رجال الأعمال في مصر وهم أحمد السويدي، وعبدالله سلام، ومحمد فاروق، وأيمن عباس، ومحمد منصور. 


 


يضم الموسم الثاني من ” شارك تانك – Shark Tank”، مفاجآت كثيرة منها انضمام “شاركس” جدد، وهو مصطلح يُطلق على رجال أعمال جدد يشاركون في الموسم الثاني للبرنامج ما يعد ثقلًا جديدًا وإضافة قوية للبرنامج.


 


الموسم الثاني من البرنامج يأتي بعد النجاح الكبير للموسم الأول الذي حقق ضجة إعلامية كبيرة من خلال حصد ملايين المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي، وحجم استثمارات تخطى 70 مليون جنيه مصري.


 


البرنامج يدور حول تقديم رواد الأعمال الشباب مشروعاتهم أمام لجنة التحكيم بطرق جذابة في محاولة لإقناع اللجنة بتمويل هذه المشروعات المميزة من خلال عروض قوية، وسط مفاجآت عديدة ومثيرة تشهدها الحلقات.

التالي
رئيس الصندوق السيادى: سمعة مصر ممتازة كأكبر عدد مشروعات للهيدروجين الأخضر حصري على لحظات
السابق
تفسير حلم رؤية الصيام فى المنام لابن سيرين والامام الصادق