شيخ الأزهر يقدم الحلقة الـ12 من برنامج “الإمام الطيب” على dmc حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 22 مارس 2024
شيخ الأزهر يقدم الحلقة الـ12 من برنامج “الإمام الطيب” على dmc   حصري على لحظات


يواصل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الجمعة، تقديم الحلقة الـ12 من برنامج «الإمام الطيب» على قناة dmc، الذي يقدمه للعام الخامس في شهر رمضان المبارك، ويتناول خلاله موضوعات خصائص الدين الإسلامي ووسطية الإسلام ومظاهر وسطيته وقواعد التكليفات الشرعية والعبرة في قلتها ويسر الشريعة الإسلامية.


وفي وقت سابق، أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أنه علينا ترجمة اسم “الحليم” فى أفعالنا وحياتنا بالتدرب على الصفح عن الآخرين، والمطلوب من المؤمن أن يكون صفوحا وغفورا وأن يتأثر بهذه الأسماء ويتدرب عليها، وأن يكون حديثه للناس وتبسمه صدقة.


وأضاف الإمام الأكبر خلال حديثه، أنه على المؤمن ألا يعجل إذا أخطأ معه أحد ويعاتب عتابا رقيقا، لا يأخذ موقف منذ البداية خاصة إذا كان من الأهل، ويساعده فى ذلك دراسة صفات النبى صل الله عليه وسلم.


ولفت الإمام الطيب أنه عندما يحرم النبى على المسلمين أن يهدموا مبنى فى جيش العدو وأن يقتلوا أعمى أو إمرأة أو طفل أو حتى قالوا لا يقتل حيوانا إلا إذا احتاجه للأكل وبقدر ما يحتاج أو أن يفرق نحلا أو يحرق نخلا، كل هذا فى جيش العدو، ويحرم قتل الراهب فى صومعته أو التعرض له.

التالي
تعرف على العلاقة بين نقص فيتامين ب والتوتر.. أطعمة مفيدة حصري على لحظات
السابق
تفسير حلم الوشم فى المنام | رؤية الوشم في المنام