شخصيات رياضية لها تاريخ.. عبد الكريم صقر نجم الأهلى انتقل للزمالك بـ50 جنيهاً حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 15 مارس 2024
شخصيات رياضية لها تاريخ.. عبد الكريم صقر نجم الأهلى انتقل للزمالك بـ50 جنيهاً   حصري على لحظات


تمر الأيام وتمضي السنين والتاريخ لم ولن ينسى من تركوا “بصمة” في ملاعبنا الكروية، وصفحات كرة القدم المصرية مليئة بالنجوم الكبار الذين يمثلون علامات مُضيئة سيذكرها التاريخ أمد الدهر بفضل نجاحاتهم وإنجازاتهم الخالدة.


في السطور التالية نكشف النقاب عن “شخصيات رياضية لها تاريخ” في ملاعبنا الكروية المصرية ونستعرض يومياً شخصية لها تاريخ حققت إنجازات لن ينساها التاريخ.


نتحدث اليوم عن عبد الكريم صقر نجم الأهلى والزمالك السابق الذي ولد عام 1921 بالعباسية وانضم للأهلى فى عمر الـ14 عاما، وشاهده مختار التتش خلال لقاء مدرسة فؤاد الأول الثانوية ومدرسة السعيدية والذى أقيم بالأهلى، أحرز صقر هدف الفوز فتم ضمه لصفوف الفريق الأحمر عام 1935.


وفى العام التالى شارك اللاعب فى دورة برلين الأوليمبية وكان عمره وقتها 15 عاما، وكان أصغر لاعب فى هذه البطولة، كما شارك فى أوليمبياد لندن 1948.


تألق مع الأهلى وشارك فى كثير من المباريات، له أهداف لا تنسى منها هدفه فى نهائى كأس مصر بين الأهلى والسكة، حيث كانت المباراة نتيجتها التعادل الإيجابى ليسجل هدفا فى مرمى حارس السكة معلنا تتويج الأهلى بالكأس.


انتقل من الأهلى إلى الزمالك عام 1940 بعدما أقنعه ممدوح مختار ابن عمه، وكان وقتها مدير الكرة بالأهلى، وانتقل بنفس المنصب للزمالك، وبالفعل وافق صقر، وكانت قيمة الصفقة وقتها 50 جنيها، إلا أنه ظل بالقلعة البيضاء عدة سنوات وعاد مرة أخرى للأهلى قبل أن يعلن اعتزاله.


وتولى مستشارا فنيا بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة عام 1972 وتوفى عام 1996 عن عمر ناهز 75 عاما.


 

التالي
الوثائقية تعرض فيلما عن إذاعة القرآن الكريم فى عيد ميلادها الستين.. فيديو حصري على لحظات
السابق
رسائل حب رومانسيه للعشاق