سما سعيد: أول يوم فطار في رمضان عند الحماة والجودة بالموجودة حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 8 مارس 2024
سما سعيد: أول يوم فطار في رمضان عند الحماة والجودة بالموجودة   حصري على لحظات


ناقشت الزميلة الصحفية سما سعيد، الصحفية بجريدة “اليوم السابع” المشكلات التي قد تنشأ بسبب الحموات، عن استحقاق أي منهن الفطار مع أبنائها أول يوم رمضان، ضمن فقرات برنامج هي وبس الذي تقدمه الإعلامية رضوى شربيني على قناة سي بي سي سفرة.


 


وقالت سما سعيد أثناء المناظرة مع صانعة المحتوى سندرا مصطفى، أن من الأفضل ذهاب الزوجين لأم الزوج أول يوم رمضان للإفطار معها، وأن هذا الأمر يعتبر بمثابة مراضاه وزيادة ترابط للأسرة، وأن أم الزوجة في الغالب تكون متفهمة لذلك، في حين أن الطرف الأخر من المناظرة تبنت فكرة “الديش بارتي” التي أيدها بعض المتابعين، على أن تكون عزومة موحدة للأم وللحماة.


 


وتابعت سما أن العزومات من هذا النوع لا تتناسب مع عاداتنا وتقدير كل أم على حدا، وأردفت: “الجودة بالموجودة، واللي متاح نقدمه للضيوف المهم لمة العيلة وأننا نعزمهم”، بجانب الترابط الذي يزيد في الأسرة عند مراضاة الحموات، خاصة أم الزوج.


 


وأضافت أن المرأة عبارة عن “أُذن” تحب سماع ما يرضيها، فإن وجد أحد الزوجين الحماة في حالة من الضيق لعدم الفطور معها أو يوم رمضان، يجب عليهم أن يرضوها حتى يرسخ ذلك في الجيل الجديد ويزيد ترابطهم بالأهل والعائلة.

التالي
كيف اتبع رجيم اللقيمات
السابق
استشهاد عشرات الفلسطينيين فى غارات للاحتلال الإسرائيلى على عدة مناطق بغزة