رئيس قطاع البرامج يكشف الخريطة البرامجية لقنوات المتحدة فى شهر رمضان حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 5 مارس 2024
رئيس قطاع البرامج يكشف الخريطة البرامجية لقنوات المتحدة فى شهر رمضان   حصري على لحظات

4 مسلسلات للأطفال و50 برنامجا دينيا.. موسم جديد من “حياة كريمة” ومنى عبدالوهاب تحاور النجوم ع المسرح 


 


قال أحمد فايق، رئيس قطاع البرامج بالشركة المتحدة، إن ما يهم الشركة المتحدة أن تنتشر القوة الناعمة المصرية في كل مكان، سواء من خلال ترجمة الأعمال كتابة أو من خلال الدوبلاج، فالشركة المتحدة قادرة على تقديم المحتوى الدرامي مدبلج أو مترجم.


 


وأضاف «فايق»، خلال لقاء ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع على قناة «دي إم سي»، ويقدمه الإعلامي أسامة كمال، أن الصناعة تحكمها مقاييس، ويعمل في هذه الصناعة بداية من العامل الذي يصنع السجاد حتى النجار الذي يصنع الكرسي حتى الحداد، وتسمى هذه العمالة غير المباشرة، بجانب العمالة المباشرة، وبالتالي يمكن أن يعمل في المسلسل الواحد آلاف العمال.


 


وأشار إلى أن الفارق الوحيد بين صناعة البرامج والمسلسلات، هي أن البرامج امتداد وعلاقة «عِشرة» ما بين البرنامج والمشاهدين، لكن قد يحدث فيه نوع من أنواع التطوير داخل البرامج الموجودة، بينما المسلسل لا بد من أن يكون هناك جديد كل عام.


 


وأضاف إن قطاع البرامج تعاون هذا العام مع 12 شركة إنتاج، ما بين شركات تابعة للشركة المتحدة أو شركات مشاركة مع «المتحدة» أو شركات خارجية موجودة في السوق. وأكد قائلا: أي برنامج يظهر على شاشات المتحدة لابد أن يكون به قيمة مضافة لتقديمها للمجتمع كما يحدث في برنامجي الكونتينر وبيت مراد من انتاج شركة ميديا هب ، مردفا: «برامج مثل سولد أوت لـ محمود سعد وشركة فكرة وبرنامج معكم منى الشاذلي وصاحبة السعادة أعدنا توزيع وتسجيل من 1500 لـ2000 أغنية من التراث المصري وهذه قيمة مضافة نقدمها بشكل مختلف» .


 


وتابع: «برنامج مثل شارك تانك، قدم هذا البرنامج لريادة الأعمال نحو 380 مليون جنيه لمشروعات ريادة الأعمال، ومشروع قومي مثل كابيتانو مصر لشركة سينرجي عامل حالة كلنا عارفينها وتشرف بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي في المباراة النهائية للموسم الأول».


 


كما كشف أحمد فايق، رئيس قطاع البرامج بالشركة المتحدة، الخريطة البرامجية في رمضان 2024، قائلا إن هناك تضافر جهود ما بين الشركات وقطاع البرامج الدينية برئاسة الدكتور يوسف عامر، وهو أحد علماء الأزهر، وهو مصدر فخر بوجوده في الشركة المتحدة، وأضاف أنه بالتعاون مع قطاع التليفزيون برئاسة ألبير شفيق وقناة الحياة برئاسة محمود التوني، سيتم نقل صلاة التهجد وصلاة التراويح يوميا من مسجد الحسين على قناتي الحياة والناس، ومن الأزهر الشريف على القناة الأولى بالتعاون مع وزارة الأوقاف والأزهر الشريف. وأشار إلى أن قناة الناس تقدم في رمضان 42 برنامجا دينيا لمدة 5 دقائق بما يتوافق مع العصر، نظرا لأن المشاهد ليس لديه استعدادا لمشاهدة برنامج ساعة أو اثنين، وستأتي له المعلومة في 5 دقائق، وأزاح الستار عن عدد من البرامج الدينية التي ستعرضها قنوات المتحدة في شهر رمضان، وقال: شيخ الأزهر الشريف سيقدم برنامجا عن أسماء الله الحسنى، ومفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام سيقدم برنامجا في رمضان، بجانب مشروع «سفراء دولة التلاوة»، حيث تتعاون من خلاله الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مع وزارة الأوقاف، لنقل الصلاة من 20 دولة و88 مدينة في العالم بإمامة أئمة مصريين، مثل ألمانيا وهولندا وأمريكا وكندا بجانب الدول الأفريقية. وأوضح أن هناك محتوى ديني موجه للشباب مثل الداعية مصطفى حسني الذي يقدم برنامج “بصير” والداعية عمرو مهران الذي يقدم برنامج “أزمة عيلة”، وتناقش البرامج الدينية كل ما يحتاجه المشاهد خلال رمضان، فالجرعة الدينية مهمة، وهذا قطاع مهم للغاية في البرامج.


 


كما أعلن رئيس قطاع البرامج في الشركة المتحدة عن المحتوى الذي أعدته المتحدة للأطفال خلال شهر رمضان المقبل وقال: «شركة هاشتاج تكمل مسيرة يحيى وكنوز هذا العام، نظرا لنجاح هذا العمل حيث يقدم منهج التاريخ الذي يتلقاه الأطفال في المدارس بطريقة كرتونية، وهذا العام يركز على الهوية المصرية». وأضاف، «مسلسل نورة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، من ضمن الأعمال المختلفة، بجانب عملين للشركة المتحدة للإنتاج الفني هما: برنامج سر المسجد، ويركز على فكرة العمارة في المساجد وتاريخها وآدابها، وبرنامج نور والكوكب السعيد بالتعاون مع الأزهر الشريف».


 


وكشف فايق باقي الخريطة البرامجية للمتحدة في رمضان، مؤكدا على إن الشركة تقدم هذا العام مجموعة من البرامج التنموية مثل برنامج «حياة كريمة» الذي شهد نجاحًا كبيرًا العام الماضي، من إنتاج شركة «دي إس»، والتي تعد من الشركات الكبرى ومصدر فخر في الشركة المتحدة، وتقدم خلال شهر رمضان أيضا برنامجًا جديدًا للإعلامية منى عبدالوهاب «على المسرح» وهو نوع من الحوار الإنساني والتواصل، وهذا النوع من البرامج يحقق جزءًا مما يحتاج إليه المشاهدين لرؤيته في رمضان.


 


وتابع: «نحن فخورون في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ودائمًا ما أقولها بفخر شديد لأنه كيان حقيقي تربينا داخله، و90% من قيادات هذه الشركات المتعاونة شباب في الثلاثينات من العمر، فرؤساء القطاعات تقريبًا في الأربعينات ونهاية الثلاثينات، ورؤساء شركات المتعاونة من الشباب، وبالتالي هناك لغة مشتركة».


 

التالي
رئيس النواب الأردنى يصل إلى الإمارات في زيارة رسمية
السابق
طريقة عمل كشري سهلة