رئيس تحرير الوطن: الشركة المتحدة وصلت للنضج فى دراما رمضان ولديها لجنة بإشراف علا الشافعى حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 1 مارس 2024
رئيس تحرير الوطن: الشركة المتحدة وصلت للنضج فى دراما رمضان ولديها لجنة بإشراف علا الشافعى   حصري على لحظات

قال الكاتب الصحفى مصطفى عمار رئيس تحرير الوطن، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في موسم 2024 وصلت لقمة النضج في الاختيارات في دراما رمضان، مؤكدا أننا نتوقف أمام أعمال كثيرة تمنحنا إشارة كيف أصبحت الدراما المصرية أحد أهم عناصر القوى الناعمة المصرية التي تحتل المكانة الأولى للمشاهد العربي.


 


وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم”، عبر قناة “DMC”، مع الإعلامية دينا عصمت، أننا لا نتحدث عن موسم درامى مصري فقط، بينما الوطن العربى بالكامل ينتظر ما تقدمه مصر من دراما ليتابعوها ويتفاعلوا معها خلال الشهر الكريم، وهذا لم يحدث إلا بتدخل كبير وواعى من الشركة المتحدة.


 


وتابع: “أصبح لدينا لجنة المحتوى الدرامى تشرف عليها الكاتبة الصحفية الزميلة علا الشافعى رئيس تحرير اليوم السابع، وهناك لجنة تقرأ وتختار ما يتم تقديمه حتى تكمل الدراما المصرية ما بدأته من ستينيات القرن الماضى، وهو صناعة الوعى وتشكيل العقول ومنح المشاهد حق المعرفة في القضايا التي يعيشها مجتمعه سواء المصرى أو العربى”.


 


ولفت إلى أن هناك مسلسل يتناول السيرة التاريخية لحسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين، وهي الجماعة التي تعتبر النواة الأولى لكل التنظيمات الإرهابية، والمبنية على الفكر المتطرف لجماعة لم تعرف سوي القتل والدم، فمسلسل “الحشاشين”، هو عمل يصنع الوعى.


 


وذكر أن الجمهور الأول للدراما من فئة الشباب، فعندما نتوقف عند مسلسل “مسار إجبارى” لأحمد داش وعصام عمر، هي تجربة لشابين في العشرينيات يقودون منافسة أمام أساطير الدراما، فهى نقطة مضيئة واهتمام كبير من الشركة المتحدة بفئة الشباب،ـ مضيفا أن مسلسل “مليحة” يتناول قضية الصراع الفلسطيني داخل الأراضى المحتلة، فهذا هو دور مصر والدراما المصرية الذى يكمل دور السياسة بأن فلسطين في قلب وعقل كل مصري، فنحن الدولة الوحيدة التي أفسحت مساحة من إنتاجها الدرامى هذا العام لتناول القضية الفلسطينية.

التالي
صور اللاعب محمد صلاح جديد 2024
السابق
نصائح لجعل القهوة صحية وتحمى معدتك حصري على لحظات