رئيس اتصالات النواب: سننسق زيارة برلمانية لأسرة طالبة جامعة العريش الراحلة وتقديم العزاء حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 5 مارس 2024
رئيس اتصالات النواب: سننسق زيارة برلمانية لأسرة طالبة جامعة العريش الراحلة وتقديم العزاء   حصري على لحظات


وجه رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، النائب أحمد بدوي،  الشكر لبرنامج “في المساء مع قصواء” لعدم إسدال الستار على قضية وفاة طالبة العريش نيرة صلاح، متابعا: “الواقعة لم تمر مرور الكرام”.


 


وتابع خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “في المساء مع قصواء”، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة “سي بي سي”، أنه بناء على ما طرحه أمس بالبرنامج، قام اليوم بالتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، بشأن حالة الصـمت الرهيبة وغير المبررة من قبل جامعة العريش، في واقعة وفاة طالبة الطب البيطري نيرة الزغبي، التي تعرضت لابتزاز من قبل زملائها.


 


وأردف أنه ذكر في طلبه صمت جامعة العريش تسبب في عدم وضوح الحقائق في قضية مقتل الطالبة نيرة، وأدى إلى زيادة الغموض والذعر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


 


وواصل أنه كان يجب على مسؤولي الجامعة والكلية، التحرك لدرء الخطر من البداية، لكنهم التزموا الصمت حتى تفاقمت المشكلة، معقبا: “التزموا الصمت قبل الواقعة وبعدها وهذا شيء غريب استلزم التحرك برلمانيا”.


 


واستطرد رئيس اتصالات النواب أن طلب الإحاطة ضد جامعة العريش بشأن وفاة “نيرة صلاح” سيشهد استدعاء الحكومة ممثلة في وزارة التعليم العالي.


 


وأكمل :”سنقوم بتنسيق زيارة برلمانية لأسرة نيرة صلاح طالبة جامعة العريش الراحلة وتقديم العزاء لهم”.


 


وأوضح أنه يوجد عدد من رؤساء الجامعات استجابوا لمناشداتنا بعقد ندوات لتوعية طلاب الجامعات حول الابتزاز الإلكتروني، وتم التواصل معه بشأن هذا الأمر من قبلهم.


 


وزاد أن الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات تقوم بدور كبير جداً في مواجهة الابتزاز الالكتروني، مؤكدا أن الحفاظ على الخصوصية من أولوياتها، موضحا ان الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات كشفت عدد من الحسابات الوهمية على مواقع التواصل التي أساءت للطالبة الراحلة نيرة صلاح.


 

التالي
5 أطعمة تجنب تناولها قبل النوم.. منها الشوكولاتة حصري على لحظات
السابق
الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى غزة