رئيس أركان جيش الاحتلال يستدعى قائدا عسكريا لانتقاده السياسيين حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 14 مارس 2024
رئيس أركان جيش الاحتلال يستدعى قائدا عسكريا لانتقاده السياسيين   حصري على لحظات


قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن رئيس الأركان هرتسي هليفي استدعي قائد الفرقة 98 لمناقشة تصريحاته التي انتقد فيها السياسيين.


 


وذكرت وسائل الاعلام، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اتهم وزير دفاعه يوآف جالانت بتعريض استقرار الحكومة للخطر بسبب قانون التجنيد.


 


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلى على القطاع إلى 31 ألفا و341 والمصابين إلى 73 ألفا و134 منذ السابع من أكتوبر الماضي.


 


أضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في القطاع أسفرت عن 69 شهيدا و 110 مصابين خلال ال24 ساعة الماضية.


 


استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الخميس ، مجموعة من المواطنين الفلسطينيين وصلوا إلى دوار الكويت وسط مدينة غزة للحصول على مساعدات إنسانية، ما أسفر عن استشهاد 2 وإصابة 60 آخرين.


 


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 31 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 72 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.


 


وجراء الحرب وقيود إسرائيلية متزامنة، يواجه سكان غزة، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.


 

التالي
طرق تشخيص الإصابة بأمراض الكلى فى يومها العالمى حصري على لحظات
السابق
كيف نحبب اطفالنا في الصلاة