دبلوماسي سابق لـ”التاسعة”: القضية الفلسطينية بمثابة “أمن قومي” لمصر حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 18 فبراير 2024
دبلوماسي سابق لـ”التاسعة”: القضية الفلسطينية بمثابة “أمن قومي” لمصر   حصري على لحظات


قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن القضية الفلسطينية هي قضية أمن قومي لمصر، ومصر على مدار تاريخها لم تغير موقفها تجاه هذه القضية.


 


أضاف هريدي، في لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج “التاسعة” الذي يذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن اتفاقية كامب ديفيد تتعلق بمصر وإسرائيل، وكذلك بالسلام في الشرق الأوسط، مردفا: “التوقيع على معاهدة للسلام بين مصر وإسرائيل خطوة هامة في عملية السعي للسلام الشامل في المنطقة، بالتالي ما أقدمت عليه مصر اليوم بفتح جبهة جديدة أمام محكمة العدل الدولية مهمة جدا، وستحظى بتأييد واسع من الجماهير المصرية”.


 


وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن ما قامت به مصر استجابة لتطلعات الشعبين المصري والفلسطيني، ضد العدوان على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، إلا أن التحرك المصري قوي وفي إطار ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي العام ومعاهدة السلام الموقعة مع إسرائيل.


 


وأكمل: “ما أقدمنا عليه اليوم يمثل للشعب الفلسطيني قدرة على الاستمرار في التصدي للعدوان الإسرائيلي في غزة والضفة، وإسرائيل في هذا اليوم في حالة تأهب قصوى، وسيكون هناك ضغوط متزايدة على الحكومة الإسرائيلية في الحرب وتعاملها مع الشرق الأوسط في الفترة المقبلة”.

التالي
الهيئة الخيرية الأردنية توقع اتفاقية مع منظمة “لايف” لمساعدة أهالي قطاع غزة
السابق
هشام الحلبي: توقيت ظهور وثائق تاريخية عن حرب أكتوبر بالغ الأهمية حصري على لحظات