خليها على مائدة فطارك فى رمضان.. خضراوات تمدك بالطاقة غنية بالفيتامينات حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 8 مارس 2024
خليها على مائدة فطارك فى رمضان.. خضراوات تمدك بالطاقة غنية بالفيتامينات   حصري على لحظات


 

الخضراوات هي المكون الرئيسي على أية مائدة صحية، وخلال شهر رمضان الفضيل الذي اقتربت بداياته، يجب أن تكون صحية للغاية تحتوي على الكثير من الخضراوات المتنوعة التي تفيد الجسم والصحة.


 


وفقا لتقرير نشر في موقع كيورا المعني بالصحة العامة فإن الكثير من الخضراوات تحتوي على الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها الجسم،  ويجب تضمينها في النظام الغذائي، ولكن الخضراوات الغنية بالألياف هي الأهم والافضل لأنها مفيدة للجسم والصحة.


خضراوات صحية ومفيدة:


 


ـ البروكلي الغني بالألياف والهام لصحة الجسم والمعزز لأي نظام غذائي يدخل في سواء تم طهيه على البخار أو مسلوقا كما أنه غني بمضادات الأكسدة ويشعرك بالشبع.


 


ـ الخرشوف الصحي الذي يحتوي على المزيد من الألياف ومضادات الأكسدة الصحية التي تقاوم الالتهابات وتعزز من صحة الجسم كما انها تملأ المعده وتساعد على فقدان الوزن.


 


وفي السياق ذاته قالت الدكتورة داليا بهجت استشاري التغذيه جامعه عين شمس، إن هناك الكثير من الخضراوات الغنيه بالألياف المعززة لصحة الجسم، هذه الألياف مهمه للغاية لتعزيز فكرة الشبع وامتلاء البطن وتعزيز الهضم أيضا، وتجنب الإمساك كما أنها تمد بالطاقة المطلوبة اللي صحة الجسم وقوته، فتلك الألياف الصحية تتواجد في مكونات مثل الكرنب الغني بالمعادن والفيتامينات،  والذي يعد من أفضل الخيارات للانظمة الغذائية الصحية التي تهدف لإنقاص الوزن أو للانظمة التي تعزز الصحة الجسم، كذلك تعد الخضراوات الورقية مثل الخس والسبانخ من الخيارات الرائعة أيضا التي تملأ المعدة وتمد بالترتيب المطلوب تعزز الصحة الجسم والمعدة لذا يجب الحرص عليها.


 


 


 

التالي
توقف حلقات برنامج “مانشيت” لجابر القرموطي خلال شهر رمضان حصري على لحظات
السابق
رسائل دينية وكلمات جميلة عن الدين