خبير: مؤتمر “إيجيبس 2024” تحول إلى منصة شاملة للطاقة بجميع أنواعها حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 20 فبراير 2024
خبير: مؤتمر “إيجيبس 2024” تحول إلى منصة شاملة للطاقة بجميع أنواعها   حصري على لحظات


تحدث الدكتور سامح نعمان، أستاذ الهندسة وخبير الطاقة، عن تصريحات شركة بى بى البريطانية للغاز وخفض الكربون، الهامة فى زيادة وضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر بوصفها أن مصر أولوية فى الاستثمارات والعمل خلال الفترة المقبلة، قائلا:” الشركة لها باع كبير وإنتاجية فى الاستكشافات بشكل كبير خلال الفترة الماضية”. 


 


وأضاف سامح نعمان، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الشركة لها باع كبير أيضا على المستوى العالمى، ومما زاد الفرصة لهم أن كل الإمكانيات فى الاستكشافات الماضية تم وضعها فى منظومة إلكترونية بشرط أن أى شركة تأتى للاستكشاف تحصل على داتا كاملة للموقع الذى ستذهب له بتاريخ سابق، مما يوفر مصاريف الاستكشاف والوقت، مما يعطى سرعة للاستكشاف.


 


وأكد سامح نعمان أن مؤتمر “إيجيبس 2024″، حدث فيه تحول جزرى رئيسى، وتم تحويله من منصة للبترول فقط إلى منصة شاملة للطاقة بجميع أنواعها وهو أمر مهم، موضحا أن مصر عندما اعلنت عن استراتيجيتها الخاصة للتحول للطاقة النظيفة تعمل بالتوازى على خلق التكنولوجيا والبحث عن التكنولوجيا التى تساعدها فى تحقيق هذا الهدف.


 


ويهدف المؤتمر إلى تأكيد أهمية وضرورة التوازن بين الانتقال إلى مصادر طاقة انظف وأكثر استدامة، وتأمين امداداتها بطرق أكثر مسئولية وصديقة للبيئة للحفاظ علي النمو الاقتصادي وتلبية احتياجات الشعوب وهو ما يتحقق من خلال التزام صناعة البترول والغاز بتطبيق تقنيات الحد من الانبعاثات الكربونية بالتوازي مع تنمية الطاقات الخضراء والمتجددة وخاصة الهيدروجين .


 


ويشهد المؤتمر في نسخته الجديدة حضورا دوليا كبيرا وفاعلا من قطاع الطاقة  العالمي بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسئولين عن قطاعات الطاقة كممثلين لدولهم ، وأمناء  منظمات الطاقة الاقليمية والدولية والرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية للطاقة .


 


ويشهد أول أيام ايجيبس 2024 وعلي مدار يومين انطلاق فعاليات المؤتمر الاستراتيجي بمشاركة الوزراء وقادة صناعة الطاقة والرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية للطاقة والبترول والغاز.


 


 

التالي
ماذا يحدث لجسمك عند الاعتياد على الاستيقاظ المبكر؟.. تقرير يجيب حصري على لحظات
السابق
ما هي علاج وجع المعدة