خبير: إسرائيل تستهدف بالمفاوضات الحصول على ما لم تستطع حصده بالسلاح حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 9 مارس 2024
خبير: إسرائيل تستهدف بالمفاوضات الحصول على ما لم تستطع حصده بالسلاح   حصري على لحظات


قال الدكتور أحمد يوسف أحمد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الهدنة تحتاج لوقفة لانه المفاوضات رغم الجهود السابقى التى تبذلها مصر مع قطر من أجل التوسط إلا انه مازالت هناك عقبات، موضحا أن إسرائيل هى العقبة الأساسية.


 


وأضاف أحمد يوسف أحمد خلال مداخلة ببرنامج “فى المساء مع قصواء” الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن إسرائيل تريد أن تحصل بالمفاوضات ما لم تحصل عليه بالسلاح، فهى تريد نصرا لم تستطع أن تصنعه حتى الآن بالسلاح، وهذا غير منطقى.


 


ولفت أحمد يوسف أحمد إلى أن هناك انقسامات داخلية فى إسرائيل حتى فى مجلس الوزراء الإسرائيلى، ونتنياهو يعلم أنه إذا لم يحصل على اتفاق كامل من وجهة نظره ستكون ايضا نهايته، والواقع يقول أن المقاومة حتى الآن تحافظ على وتيرتها.


 


تابع أحمد يوسف أحمد، إسرائيل تريد إنجازا لم تستطع أن تفرضه على الأرض حتى الآن، واستمرار المقاومة بهذه الوتيرة من الممكن أن تجبر الاحتلال على الإقبال بالهدنة، وهى دفعت ثمنا باهظا لكل ما فعلته فى غزة وتعيش أوهام استعمارية.


 


وأكد أحمد يوسف أحمد أن أى اتفاق يحقق لإسرائيل كل مصالحها لا يعكس الواقع على الأرض، فالمقاومة مازالت مستمرة فى كل غزة، وسيتم إجبار إسرائيل على وقف إطلاق النار فى غزة خلال الفترة المقبلة.


 


وأوضح أحمد يوسف أحمد أن الميناء البحرى الأمريكى المزمع تدشينه لإرسال مساعدات إلى غزة مجرد “غسيل جرائم” وحيلة لا نثق فيها.

التالي
معني اسم اشعاع
السابق
5 أسباب هتخلي الزبادي أساسى في وجبة السحور حصري على لحظات