خبراء: الاقتصاد المصري يمتلك مقومات النجاح والدولة وفرت كل العوامل اللازمة حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 18 مارس 2024
خبراء: الاقتصاد المصري يمتلك مقومات النجاح والدولة وفرت كل العوامل اللازمة   حصري على لحظات


تحدث عدد من الخبراء والاقتصاديين عن قوى الاقتصاد المصرى وإمكانياته وتوقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات بين مصر والاتحاد الأوروبى.


 


وقال الدكتور وليد جاب الله الخبير الاقتصادى، إن مقومات نجاح الاقتصاد المصرى تختلف على المدى الطويل بأن ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية من إنشاء بنية تحتية بتريليونات الجنيهات فى كافة المجالات تؤهل الاقتصاد المصرى للانطلاق على المدى الطويل.


 


وأضاف وليد جاب الله خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية قامت بمجموعة من الإجراءات التى تمكنها من سد الفجوة التمويلية وحل مشكلة التمويل على المدى القصير تابعناها فى إجراءات إصلاحية قامت بها الدولة فى الداخل من خلال سياسات مالية ونقدية تم تطويرها، ومن خلال اتفاقية تطوير مشروع رأس الحكمة.


 


ولفت الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية إلى أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى لم تأتى من فراغ، وفى العشر سنوات الأخيرة شهدت السياسة الخارجية المصرية نوعا من الإتزان الكبير وتنويع الشراكات الاستراتيجية لتعكس أهمية الدولة المصرية للكثير من دول العالم.


 


وأوضح أن عام 2022 من أعوام الأعوام فى السياسة الخارجية المصرية، وعكس رغبة الدول الأوروبية فى إقامة علاقات قوية وراسخة لتنتقل لمستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

التالي
وزير الأمن القومى الإسرائيلى يطالب باقتحام الأقصى فى العشر الأواخر من رمضان
السابق
تفسير معني حلم اكل التوت في الحلم لابن سيرين وابن شاهين