تنس الطاولة قد يساعد المرضى الذين يعانون من تلف الأعصاب حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 18 فبراير 2024
تنس الطاولة قد يساعد المرضى الذين يعانون من تلف الأعصاب   حصري على لحظات

وجد العلماء أن بعض أنواع الرياضة مثل لعبة البينج بونج أو تنس الطاولة قد تكون مفيدة لمثل لبعض الأمراض العصبية مثل مرض التصلب المتعدد ومرض باركنسون، حيث تساعد هواية تنس الطاولة على تقليل أعراض التصلب المتعدد ومرض باركنسون.


 


ووفقًا لتقرير موقع صحيفة “thesun”، وجد الباحثون أن هواية البينج بونج تقلل أعراض التصلب المتعدد ومرض باركنسون، وكلاهما غير قابل للشفاء ويتسببان في انهيار الأعصاب الحيوية بمرور الوقت، ما يعني أن المصاب يصبح أضعف عندما يفقد السيطرة على عضلاته، وينصح الأطباء باقتراح أنشطة مثل البستنة والرسم والطبخ والرياضة كأحد العلاجات البديلة.


 


ووجد الباحثون أن لعبة تنس الطاولة تحسن التنسيق بين اليد والعين وقوة العضلات، عند الإصابة بأحد الأمراض التنكسية، معتقدين أن لديهم القدرة على إحداث ثورة في علاج مرض التصلب العصبي المتعدد وتحسين القدرة على الحركة والتوازن والمرونة والقوة لدى المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد.


 


وجدت دراسة أخرى أن مرضى باركنسون شهدوا تحسنًا ملحوظًا في الكلام والكتابة والمشي بعد خمسة أشهر من ممارسة تنس الطاولة بانتظام.


 


كما وجد الباحثون أن هناك احتمال حقيقي أن يساعد تنس الطاولة الأشخاص المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد.


 


والتصلب المتعدد هو حالة طويلة الأمد تؤثر على الجهاز العصبي المركزي، الذي يشمل الدماغ والحبل الشوكي، ويمكن أن يكون منهكًا بشدة ويتمثل في استهداف الجهاز المناعي لغمد المايلين الذي يحيط بالألياف العصبية بالمخ للحماية، وقد يؤدي خلل الجهاز المناعي في النهاية إلى إصابة العصب بشكل لا رجعة فيه.


 

التالي
زرع خلايا فى الذراع.. علاج جديد لمرضى السكر بعيداً عن “شكشكة” حقن الأنسولين حصري على لحظات
السابق
سمك البساريا فوائد لا تتخيلها.. غنى بالأوميجا 3 والبروتين و”على قد الإيد” حصري على لحظات