تمارين رياضية تساعدك فى تخسيس الكرش وخطة متكاملة لنسف الدهون حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 18 فبراير 2024
تمارين رياضية تساعدك فى تخسيس الكرش وخطة متكاملة لنسف الدهون   حصري على لحظات


التخلص من دهون البطن يحتاج لاتباع خطة شاملة، بما في ذلك اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتقليل التوتر والنوم الكافي، مع تقبل تغييرات نمط الحياة لتحقيق فوائد صحية طويلة المدى وتحسين الصحة، مع التركيز على العادات طويلة الأمد، فى هذا التقرير نتعرف على خطة متكاملة لنسف دهون البطن أو الكرش، وفقًا لموقع تايمز ناو.


 

ترتبط الدهون الزائدة في البطن بالعديد من المخاطر الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني وبعض أنواع السرطان، وكذلك فإن التخلص من هذه الدهون العنيدة يمكن أن يكون أمرًا صعبًا، إليك استراتيجية فعالة لمساعدتك على فقدان دهون البطن، من خلال الجمع بين النظام الغذائي وممارسة الرياضة وتغيير نمط الحياة.


 


أولاً، من الضروري أن نفهم أن  فقدان الدهون في منطقة واحدة فقط، هو مجرد أسطورة، لفقدان دهون البطن، تحتاج إلى تقليل الدهون الكلية في الجسم من خلال مزيج من النظام الغذائي وممارسة الرياضة وتعديل نمط الحياة، ومن المهم أيضًا تحديد أهداف واقعية والتحلي بالصبر؛ لأن فقدان الوزن بشكل صحي يستغرق وقتا.


أولا النظام الغذائي: الجودة أكثر من الكمية


1- الخضروات والفواكه

أدخل المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون في نظامك الغذائي، هذه الأطعمة ليست مغذية فحسب، بل تساعدك أيضًا على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يقلل من احتمالية الإفراط في تناول الطعام.


2- قلل من تناول السكر والكربوهيدرات المكررة

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات المكررة يمكن أن تزيد من تخزين الدهون حول البطن. الحد من المشروبات السكرية والحلويات والخبز الأبيض، واختيار البدائل الصحية.


3. زيادة تناول البروتين


البروتين أمر بالغ الأهمية لفقدان الوزن يعزز الشبع ويقلل الجوع ويساعد في الحفاظ على كتلة العضلات أثناء فقدان الوزن. قم بتضمين مصادر مثل الدجاج والأسماك والبقوليات ومنتجات الألبان في وجباتك.


إن تناول الكثير من الأطعمة الصحية حتى يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. انتبه إلى أحجام الوجبات وحاول تناول وجبات أصغر حجمًا وأكثر تكرارًا.


ثانيا التمرين: الجمع بين تمارين القلب وتمارين القوة


1. تمرين الكارديو


تعتبر تمارين الكارديو، مثل المشي أو الجري أو ركوب الدراجات أو السباحة، فعالة في حرق السعرات الحرارية وتحسين صحة القلب. اهدف إلى ممارسة 150 دقيقة على الأقل من التمارين متوسطة الشدة أو 75 دقيقة من تمارين الكارديو عالية الكثافة أسبوعيًا.


يساعد بناء العضلات على زيادة عملية التمثيل الغذائي لديك، مما قد يؤدي إلى تسريع فقدان الدهون. ركز على تمارين الجسم بالكامل التي تستهدف جميع مجموعات العضلات الرئيسية على الأقل يومين في الأسبوع.


2. التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT)


يتضمن HIIT دفعات قصيرة من التمارين المكثفة تليها فترات راحة أو فترات أقل كثافة. هذه الطريقة فعالة بشكل خاص لفقدان الدهون ويمكن أن تكون أكثر كفاءة من حيث الوقت من تمارين الكارديو التقليدية.


ثالثا تغييرات نمط الحياة: النوم وإدارة الإجهاد


1- النوم الجيد


يرتبط قلة النوم بزيادة الوزن، خاصة حول البطن، استهدف الحصول على 7-9 ساعات من النوم الجيد كل ليلة.


2- تقليل التوتر


يمكن أن يؤدي التوتر المزمن إلى زيادة دهون البطن بسبب هرمون الكورتيزول. انخرط في أنشطة تقلل التوتر مثل التأمل أو اليوجا أو تمارين التنفس العميق.


3- شرب الماء 


يعد شرب كمية كافية من الماء أمرًا ضروريًا للصحة العامة ويمكن أن يساعد في إنقاص الوزن. فهو يساعد على إبقائك تشعر بالشبع، ويزيد من حرق السعرات الحرارية، وقد يقلل بشكل خاص من دهون البطن.


4- كن صبورًا


يتطلب فقدان دهون البطن الوقت  والصبر. لا يتعلق الأمر بالحلول السريعة، بل يتعلق بإجراء تغييرات مستدامة على نمط حياتك. حدد أهدافًا واقعية، وتتبع تقدمك، ولا تثبط عزيمتك بسبب التراجع عن أهدافك أحيانا.


 

التالي
كلمات اغنية تعرفي باحلم ايه تامر حسني
السابق
ما هي حدود دولة ساحل العاج