تعرف على خشونة الركبة والعلاج لها جديد لحظات

كتابة: وليد بدوي - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
تعرف على خشونة الركبة والعلاج لها جديد لحظات

 

تصلب الركبة حالة تحدث مع كل شخص مع تقدم العمر ومع الاستخدام الدائم للمفصل، حيث لا يمكن تجنبه، ولكن يمكن تأجيله بالعناية الطبية في حالة حدوث أي مشكلة في الركبة. تصلب الركبة (هشاشة العظام) هو أحد أشهر أمراض العظام التي تصيب مفاصل الركبة، وهو مرض ينتج عن ضعف وتشقق وتآكل الغضروف اللين الذي يغطي مفاصل الركبة. هشاشة العظام في الركبة، أو هشاشة العظام في الركبة، هي حالة يعاني فيها الشخص من نوع من انحطاط وتفتت الغضروف الذي يوفر الدعم المرن لمفصل الركبة، مما يؤدي إلى احتكاك العظام ببعضها، خاصة نظرًا لأن الغضروف مسؤول عن تبطين وحماية العظام والمفاصل من التآكل. خشونة الركبة التي تسبب لك الألم والتورم والحرارة والطقطقة في ركبتك وتجعلك غير قادر على الحركة أو الوقوف أو حتى الجلوس بسبب من الألم لك تشعر وتأكد من أن التهاب مفاصل الركبة هو نوع شائع من التهاب المفاصل يحدث نتيجة تآكل الغضروف. تصلب الركبة هو حالة تحدث عندما

العلاج الأساسي لخشونة الركبة هو العلاج التحفظي، والذي يتضمن مسكنات الألم والعقاقير المضادة للالتهابات. السيتوكينات هي أحد الأسباب الرئيسية لالتهاب مفاصل الركبة، ولا تتمتع طبقة الغضروف بالقدرة على الشفاء مرة أخرى في حالة حدوث إصابة أو تآكل أو تنكس.

 

العلاج الأساسي لخشونة الركبة هو استخدام مسكنات الألم والعقاقير المضادة للالتهابات. يمكن أن تساعد هذه الأدوية في تخفيف الألم والالتهاب الناجم عن خشونة الركبة. في بعض الحالات، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية لإزالة شظايا العظام أو الغضاريف.

التالي
فوائد المحافظة على أذكار الصباح والمساء
السابق
مونتيلوكاست أقراص لعلاج الربو وحساسية الصدر الموسمية