بعثة الإسماعيلى تعود اليوم من ليبيا بعد مواجهة أهلى بنى غازى حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 25 مارس 2024
بعثة الإسماعيلى تعود اليوم من ليبيا بعد مواجهة أهلى بنى غازى   حصري على لحظات


تعودة بعثة النادى الاسماعيلى من ليبيا، اليوم الاثنين، بعد خوض مباراة ودية مع أهلى بنى غازى الليبى بملعب “بنينا الدولي”، في إطار احتفال الدراويش بمرور 100 عام على تأسيسه، والتحضير لمواجهتي دور الـ32 لكأس مصر بنسخته الجديدة وسموحة في الأسبوع السابع عشر للدوري الممتاز والمحدد موعدها نهاية الشهر الجاري بالإسماعيلية.


واتفق مجلس إدارة النادى الإسماعيلى برئاسة المهندس نصر أبو الحسن على وضع خطة للاحتفال بمرور مئة عام على إنشاء القلعة الصفراء، تتضمن العديد من المحاور، سواء على صعيد التعريف بالنادى ورموزه وأساطيره أو إقامة احتفالية كبرى فى استاد الإسماعيلية.


ويحتفل النادى الإسماعيلى، أحد أعرق الأندية المصرية والأفريقية، فى 13 أبريل 2024، بمرور 100 عام على تأسيسه، حيث ظهرت على السطح فكرة إنشاء ناد مصرى بالإسماعيلية، لكن هذه الفكرة لم تر النور وتظهر على أرض الواقع إلا عام 1921 عندما تم بناء هذا النادى بالجهود الذاتية وعن طريق جمع التبرعات، وعُرف وقتها بنادى النهضة، ثم تغير الاسم إلى الإسماعيلى الرياضى، نسبة إلى الإسماعيلية.

واستطاع الإسماعيلى أن يكون الفريق المصرى الأول الذى توج ببطولة أفريقيا عام 1969، وفى عامى 1970 و1992 خرج من الدورى نصف النهائى، وفى عام 2003 حين انهزم فى المباراة النهائية، كما استطاع الفوز بالدورى العام المصرى 3 مرات وكأس مصر مرتين، ويشتهر الإسماعيلى بلقب الدراويش وبرازيل مصر وبرازيل أفريقيا.


وضمت القائمة الاسماعيلى لمواجهة أهلى بنى غازى الليبى كل من :”حراس المرمى : أحمد عادل عبد المنعم ، كمال السيد ، الدفاع :محمد نصر ، محمد عمار ، حمدى النقاز ، عصام صبحى، حاتم سكر ، عبد الله حسنى، عبد الكريم مصطفى ، محمد دسوقى ، خط الوسط : محمد بيومى ، هشام محمد ، محمد مخلوف ، محمد عبد السميع ، أحمد الشيخ ، خط الهجوم : عبد الرحمن مجدى، بشار اشرف ، حسن صابر ، ايريك تراورى، خالد النبريصى ، مروان حمدى”.


وحقق فريق الإسماعيلى الفوز على فريق ألو إيجيبت بهدف نظيف وديا في ثانى وديات الفريق، وذلك بعد التعادل مع فريق المقاولون العرب على استاد عثمان أحمد عثمان بهدف لمثله، بعد تأجيل مواجهة أهلى بنى غاز إلى 24 مارس الجارى، لتجهيز اللاعبين للمباريات المقبلة.




ويسعى إيهاب جلال لتجهيز كل اللاعبين بشكل كامل خلال فترة التوقف الحالية بسبب مشاركة منتخب مصر في دورة ودية ، وأشرك إيهاب جلال كل اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسى أمام المقاولون وألو إيجيبت للوقوف على مستواهم ومنحهم الفرصة للإعلان عن أنفسهم.

التالي
الكويت: إجراءات قانونية بحق كل من يمس بالوحدة الوطنية عبر وسائل الإعلام
السابق
معنى اسم حارس