بطء نمو أظافرك قد يكون علامة تحذيرية لارتفاع الكوليسترول حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 3 مارس 2024
بطء نمو أظافرك قد يكون علامة تحذيرية لارتفاع الكوليسترول   حصري على لحظات


ارتفاع الكوليسترول من المشاكل الصحية الشائعة التى قد تؤدى إلى الإصابة بأمراض القلب، وتظهر علامات ارتفاع نسبة الكولسترول على جسمك من خلال أعراض يجب ألا تتجاهلها، فى هذا التقرير نتعرف على أعراض ارتفاع الكوليسترول التى تظهر على أظافرك، بحسب موقع تايمز ناو. 


 

يتشكل أي لون أو نتوءات صفراء، تُعرف أيضًا باسم الأورام الصفراء، على أظافرك: الأورام الصفراء هي مظاهر لتراكم الكوليسترول تحت الجلد، ما يشير إلى مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم، فإذا أصبحت أظافرك شاحبة أو بيضاء، فقد يكون ذلك علامة على ارتفاع نسبة الكوليسترول. 


 


ويشير هذا اللون إلى انخفاض الدورة الدموية، ما قد يشير إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول، ويمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الكوليسترول أيضًا إلى زيادة سمك أظافرك.




ووفقًا للدراسات، فإن علامة الخطر المحتملة الأخرى لوجود الكوليسترول في أظافرك هي عندما لا تنمو بالسرعة التي ينبغي لها، ويمكن أن تكون أنماط نمو الأظافر البطيئة علامة خفية على وجود مشاكل صحية أساسية. 

 


إذا لاحظت وجود مسحة مزرقة أو بقع داكنة على أظافرك، فقد تشير الحالة أيضًا إلى زيادة مستويات الكوليسترول، وويقول الأطباء إن تغيرات اللون هذه تنبع من ضعف الدورة الدموية، وهو أحد الآثار الجانبية الشائعة لزيادة نسبة الكوليسترول.


 


ووفقًا للخبراء، من المهم جدًا أيضًا تتبع ملمس أظافرك لأنه يمكن أن يساعدك في تحديد أي مخاوف صحية محتملة في وقت مبكر، إذا شعرت أن أظافرك غير متساوية ومحببة ومتقشرة، فقد يكون ذلك مؤشرًا على أن جسمك يستسلم بسبب وجود الكثير من الكوليسترول السئ في الدم. 


 


هذه العلامات ليست قاطعة، ويجب استشارة الطبيب للتأكد من التشخيص، ومن المهم اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على مستويات الكولسترول في الدم تحت السيطرة.


 


 

التالي
تفسير حلم رؤية النمل في المنام
السابق
كيف عالج الاسلام مشكلة الفقر