اخبار

برنامج سفراء النبى.. من هو العلاء بن الحضرمى سفير النبى إلى ملك البحرين؟ حصري على لحظات

قدم الإعلامي رامي محمد، حلقة جديدة من برنامج “سفراء النبي” على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، قال فيها: “في العام السابع من الهجرة وبعد صلح الحديبية انطلقت البعثات الدبلوماسية المصرية تجوب العالم فهم من أعقل الصحاب وأحسنهم حديثا وأفصحهم رسالة في تبليغ رسالة الإسلام”.


 


وتناولت حلقة اليوم، شخصية الصحابي العلاء بن الحضرمي سفير النبي إلى المنذر بن ساوى ملك البحرين سفير النبى” وقال عنه الإعلامي رامي محمد مقدم البرنامج: إن العلاء بن الحضرمي هو من كتبة الوحي ووصف بقاهر البحار وهو سفير النبي إلى المنذر بن ساوي، وهو من سادات الصحابة العلماء وأصله من حضر موت.


 


كما أوضح الدكتور محمد كمال من علماء الازهر الشريف، أن الرسول حينما يختار أحد من الصحابة لمهمة عظمية يختار الصحابي لضوابط منها الكفاءة والقدرة على إيصال الرسالة وفهم الواقع وقربه من أهل البلاد والتعلق بالله، مؤكدا أن هذه الصفات جمعت في ذلك الصحابي الجليل العلاء بن الحضرمي.


 


وأضاف الدكتور محمد كمال، أن الصحابي الجليل العلاء بن الحضرمي كان يجيد القراءة والكتابة، وحينما يرسله الرسول لابد أن يعبر عن القرآن وكان من كتبة الوحي، ولما ذهب بالرسالة إلى ملك البحرين ودخل عليه ألقى عليه السلام ونص عليه رسالة الرسول ومضمون الرسالة أن الرسالة تحمل السلام.


 


وتابع: “لما سمع وزراء ملك البحرين الرسالة أحبو ما فيها، حتى قال كبير الوزراء للملك، هذه الرسالة تحمل الخير والنعيم والأمن والفوز في الدنيا والآخرة وفيها بشرة لك إذا امنت برسول الله ان تظل في نعيم دائم ومقصود من كلامه نعيم ملكه في الدنيا، وآمن بالرسالة وبعث للرسول أنه عرض الامر على قومه فبعضهم آمن والبعض الآخر على ديانته ووصلت الرسالة إلى الرسول ودخل الاسلام وأصبح زعيما للمسلمين في هذه المنطقة”.


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock