برنامج “الطبعة الأولى” يسلط الضوء على “آخر احتلال فى الكون” حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 28 فبراير 2024
برنامج “الطبعة الأولى” يسلط الضوء على “آخر احتلال فى الكون”   حصري على لحظات


سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على “آخر احتلال فى الكون”، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، إن المفكر الفرنسى الكبير ايفجر مورن قال: هذا الرد القاسى والمتوحش من جانب إسرائيل على غزة هو شئ مفزع يجب إيقافه.


 


وأضاف أحمد المسلمانى، أن المفكر الفرنسى إيفجرمورن، وآنى أورنو الحائزة على جائزة نوبل فى الأداب يرون أن ذلك عقاب جماعى وشئ مشمئذ ومفزع ولا يمكن قبوله ويجب إيقافه تماما، ولا يوجد دم أغلى من دم ولا حياة بعض أغلى من حياة البعض الآخر، وهم من كبار نجوم النخبة فى فرنسا.


 


وأشار أحمد المسلمانى إلى أن الطرف الآخر يبذل مجهودا كبير ويلغى ندوات ومحاضرات وحفلات توقيع كتب وعروض مسرحية، وهناك رقابة صارمة على أى شخص أو جهة تقف مع فلسطين وربما التنكيل به.


 


وأوضح أحمد المسلمانى أن هناك فيلم وثائقى “وردى” على اسم طفلة فلسطينية وهو إنتاج أوروبى يتحدث عن معاناة الذين خرجوا من فلسطين عام 48 و67 أو بعد ذلك اللاجئين الفلسطينيين، فهو يتحدث عن الحالة الصعبة لهم، ومعاناتهم من اجل العودة لبلادهم، ولكن تم منعه من العرض فى فرنسا. 


 


ولفت أحمد المسلمانى إلى أن هناك فريق أخلاقى فى فرنسا يقف مع الشعب الفلسطينى وأخذوا مواقف أخلاقية لصالح الشعب الفلسطينيى الذى يقتل كل يوم، وهناك جزء غير أخلاقى وانتهازى دعم إسرائيل ووقف معها فى هذه الحرب الإجرامية ضد الشعب الفلسطينى.


 


وأكد أحمد المسلمانى أن هناك إنقسام فى فرنسا من الجانب الأخلاقى للمفكرين والفلاسفة وأصحاب الرأى والجانب اللا أخلاقى الذى وقف مع الاحتلال الإسرائيلى فى عدوانه على غزة.

التالي
القاهرة الإخبارية: سماع دوى انفجارات فى محيط العاصمة السورية دمشق
السابق
شروط الحج للمفرد