باسم لطفى: عقدنا 4 جلسات بالمحور الاقتصادى تناولت التضخم وغلاء الأسعار حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 29 فبراير 2024
باسم لطفى: عقدنا 4 جلسات بالمحور الاقتصادى تناولت التضخم وغلاء الأسعار   حصري على لحظات


قال باسم لطفي، المقرر المساعد للجنة الاستثمار الخاص المحلى والأجنبي بالحوار الوطني، إن المحور الاقتصادي للحوار الوطني عقد 4 جلسات الأسبوع الماضي، شهدت حضور وزراء ورؤساء هيئات ودارت نقاشات كبيرة للخروج بتوصيات خلال هذه الفترة تخدم الاقتصاد المصري.


وأضاف لطفي، في لقائه الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر قناة الحياة، أن أهم الأطروحات بالحوار الوطني خلال هذه الفترة، لها علاقة بسياسة الدولة في الفترة المقبلة، لترشيد الإنفاق العام، ومساعى لإصلاح بعض الجوانب بالاقتصاد للفترة المقبلة، لافتا إلى أن هناك مساحات واسعة للحديث لكل المشاركين بالجلسات.


وتابع المقرر المساعد للجنة الاستثمار الخاص المحلى والأجنبي، أن جلسات المحور الاقتصادي تشهد حضور كل الفئات السياسية والاقتصادية ورجال الأعمال، وتدور نقاشات واسعة للوصول إلى أفكار يمكن تطبيقها من شأنها تخدم الاقتصاد وتدفع به إلى الأمام.


وأكمل: “نحن فى حالة حرب، بالتالي يجب أن يواكب ذلك اقتصاد حرب وضوابط وتشريعات للسيطرة على الأمور الخاصة بغلاء الأسعار وخلافه”.


وأشار إلى أن جلسات الأسبوع الحالي شهدت نقاشات حول التضخم وغلاء الأسعار والاستثمار الخاص والعام، لدعم المواطن البسيط، بوضع إجراءات للسيطرة على التضخم الذي يؤرق المواطنين خلال الفترة الحالية.

التالي
60 دقيقة.. الزمالك يكثف محاولاته للتسجيل فى مرمى الداخلية (0 – 0) حصري على لحظات
السابق
شعر باسم أسن