انشريه فى البلكونة.. خبراء يحذرون من مخاطر تجفيف الغسيل داخل المنزل حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 19 فبراير 2024
انشريه فى البلكونة.. خبراء يحذرون من مخاطر تجفيف الغسيل داخل المنزل   حصري على لحظات


حذر خبراء بريطانيون من تجفيف الغسيل داخل المنزل مؤكدين أنه قد يشكل خطراً جسيماً على صحتك، حيث يمكن أن يؤدى نشر الغسيل فى المناشر داخل المنزل لخطر الإصابة بالحساسية ونوبات الربو، وقد تؤدى حتى لدخول المستشفى فى الحالات الشديدة، بحسب ما نشر موقع “دايلي إكسبريس”.


وقال الخبراء، إن كثيراً من الناس لا يدركون تمامًا عواقب تجفيف الملابس بالهواء داخل منازلهم، حيث يؤدي تعليق الملابس الرطبة داخل منزلك إلى إطلاق الرطوبة في الهواء ويخلق أرضًا خصبة لتكاثر العفن.


ولن يكون وضع الغسيل على رفوف تجفيف ساخنة حلاً أيضًا، لأن ذلك يمكن أن يسبب تلوثًا داخليًا ويزيد من فرص الرطوبة والعفن عن طريق تحفيز تكثيف بخار الماء.


ومما يثير القلق أن التعرض للعفن يمكن أن يؤدي إلى ردود فعل تحسسية بما في ذلك العطس وسيلان الأنف والطفح الجلدي ونوبات الربو وفقدان الوزن وحتى يؤدي إلى دخول المستشفى في الحالات الشديدة.


وأوضح الخبراء أنه “من المثير للصدمة أن التقديرات تشير إلى أن هيئة الخدمات الصحية البريطانية تنفق ما يقدر بنحو 1.4 مليار دولار على علاج الأمراض المرتبطة بالمساكن الرطبة، لذا فهي ليست مشكلة يمكن الاستخفاف بها”.


وبصرف النظر عن المخاطر الصحية، يمكن أن يكون العفن والرطوبة أيضًا مشكلة باهظة الثمن يجب معالجتها.


وأوضح الخبراء أنه بمجرد أن تبدأ، يمكن للجراثيم أن تنتقل إلى أجزاء مختلفة من المنزل، وتهاجر من خلال مواد البناء، مما يؤثر على أجزاء أخرى من المنزل مثل الأرضيات والأسقف والجدران، لذا من الأفضل نشر الغسيل في أماكن بها هواء متجدد مثل: البلكونة.

Screenshot 2024-02-19 103321


 

التالي
كيف أجعل شعري دهني
السابق
طرق تعلمك كيف تستقبل ضيفك