الولايات المتحدة تدعو لإيجاد حل للتصعيد العسكرى فى لبنان

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 28 فبراير 2024
الولايات المتحدة تدعو لإيجاد حل للتصعيد العسكرى فى لبنان


دعت الولايات المتحدة، إلى التركيز على الدبلوماسية لإيجاد حل للتصعيد العسكرى فى لبنان، بعد تحذير إسرائيل من أنها ستواصل ملاحقة حزب الله حتى لو تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار فى غزة. 


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في تصريحات أوردتها قناة (الحرة) الإخبارية، “لا نريد أن نرى أيا من الجانبين يصعّد النزاع في الشمال”، لافتا إلى أن بلاده ستواصل السعي حتى النهاية لجعل العمل العسكري بلا داع.


وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعلن اغتيال القيادى فى حزب الله اللبناني، حسن حسين سلامى الذى شارك فى عمليات إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات على منطقة كريات شمونة ومقر اللواء 769.


وقال جيش الاحتلال فى بيان الإثنين: “قضينا على مسؤول قطاع الهجر فى حزب الله حسن حسين سلامى الذى شارك فى عمليات إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات على منطقة كريات شمونة ومقر اللواء 769”.


وأضاف الاحتلال:” سلامى كان يقود مخططات إرهابية تم تنفيذها ضد قوات الجيش الإسرائيلى وأهداف مدنية وعسكرية فى الشمال، وقد شارك مؤخرًا فى التنسيق مخططات إرهابية من بينها إطلاق صواريخ مضادة للدبابات على منطقة كريات شمونة ومقر اللواء 769″.


ونشر جيش الاحتلال شريط مصور يظهر لحظة استهداف سيارة تمر فى شوارع لبنان.


من جانبه أعلن حزب الله، الإثنين، مقتل أحد عناصره من جراء القصف الإسرائيلى الذى استهدف سيارة فى بلدة المجادل قرب مدينة صور جنوبى لبنان.


ونعى حزب الله حسن سلامى المولود فى عام 1947 والذى قتل فى الغارة الإسرائيلية ببلدة المجادل جنوبى لبنان.


 


 

التالي
فوائد عشبه الزيزفون
السابق
جلسة خاصة بين الزمالك وكريم العراقى خلال أيام لحسم الصفقة رسمياً حصري على لحظات