المنشد محمد على جابين: النقشبدى علامة مضيئة فى الابتهال ومحمد رفعت قارئ عملاق حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 28 فبراير 2024
المنشد محمد على جابين: النقشبدى علامة مضيئة فى الابتهال ومحمد رفعت قارئ عملاق   حصري على لحظات


أكد المنشد والمبتهل الدينى محمد على جابين، خلال استضافته وفرقته الإنشادية فى سهرة جميلة استعدادا لشهر رمضان، وذلك ببرنامج “فى المساء مع قصواء” الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن مصر دائما ولادة بشبابها وعلمائها ومفكريها وبحرها لا ينضب، وتراثنا المصرى فى الإنشاد متنوع وجميل .. وخلال الحلقة قدم المنشد محمد أنشودة “الله يشهد” بصوت عزب.


 


أضاف محمد على جابين، تم اعتمادى فى الإذاعة وتعلمت من مشايخى، و معى أصوات جميلة من الشباب ولذا أعمل على تسليم الرايات لإثراء الفن الأصيل الذى خرج من مصر، فهى رمز الفنون الجميلة، وعلينا أن نهتم بدولة الإنشاد ونرويها ونرعاها، ولدينا أجلاء فى ذلك أثروا هذا الفن منهم نصر الدين طوبار.


 


تابع محمد على جابين، أخذت من الشيخ النقشبدى قوة الصوت وهو شيخ الكل وعلامة مضيئة من علامات الابتهال يتمتع بجمال الصوت وبهاءه وكان صاخب خشوع وإخلاص، وتتلمذت مع الشيخ محمد الهلباوى وهو من ضمن الكبار علمنى الهدوء والرزانة، كما أن الشيخ محمد رفعت قارىء عملاق يأخذنا للسماوات العلا.  


 


 


وأوضح محمد على، أن مصر رائدة فن الابتهال والإنشاد، وستظل مصر “أد الدنيا”، مضيفا، اتابع وسائل التواصل الاجتماعى من أجل اختيار الأصوات الجميلة، وعلى المبتهلين أن ينهضوا بروح العمل الجماعى.

التالي
خواطر عن الدموع والجرح الحبيب
السابق
الأهلي يهزم الزمالك 3 – 1 ويتوج بلقب سوبر رجال الطائرة.. صور حصري على لحظات