المرصد الأورومتوسطى يحذر من مخاطر فشل المجتمع الدولى فى الضغط على إسرائيل

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 7 مارس 2024
المرصد الأورومتوسطى يحذر من مخاطر فشل المجتمع الدولى فى الضغط على إسرائيل


أكد المرصد الأورومتوسطى لحقوق الإنسان، اليوم /الخميس/، أن هناك تداعيات خطيرة لفشل المجتمع الدولى بالضغط على إسرائيل لوقف جريمة الإبادة المستمرة وإيجاد آليات فعالة لتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية لإنقاذ حياة الفلسطينيين فى القطاع، وضمان تنفيذها.


وقال المرصد، وفقا لقناة (القاهرة الإخبارية)، إن معدل الوفيات جراء الجوع وسوء التغذية يرتفع بشكل مخيف فى قطاع غزة، فى ظل تواصل حرب الإبادة الجماعية التى يشنها الاحتلال الإسرائيلى على مدار 5 أشهر.


وأضاف أن فريقه الميدانى فى مدينة غزة وشمالها، يوثق بشكل يومى حالات وفاة سواء فى المستشفيات أو داخل مراكز النزوح وما تبقى من منازل، جراء المجاعة، مشيرًا إلى أن أعداد الوفيات تسجل ارتفاعًا كبيرًا فى صفوف الأطفال والمسنين.


ونبه إلى أن حياة مئات الآلاف من الفلسطينيين باتت تواجه خطرًا حقيقيًا ومحدقًا بالموت بسبب الجوع والجفاف، بمن فى ذلك الآلاف من الأطفال، ومنهم مرضى ومواليد جدد، إضافة إلى المرضى من كبار السن والنساء نتيجة تداعيات المجاعة.


ولفت إلى أن الوضع المأساوى الحقيقى فى الأحياء المدمرة؛ حيث يعيش عشرات آلاف من الفلسطينيين فى ظروف قاسية جدًا، بعد أن بلغت مستويات المجاعة حدًا غير مسبوق.


 

التالي
نهائي كأس مصر..جوميز يحسم حراسة مرمى الزمالك أمام الاهلى حصري على لحظات
السابق
تفسير الاحلام بحرف الصاد لابن سيرين والنابلسي