الصحف العربية تبرز تصريحات الرئيس السيسى: لن نفرط فى أرضنا..ولن نخون الفلسطينيين

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 9 مارس 2024
الصحف العربية تبرز تصريحات الرئيس السيسى: لن نفرط فى أرضنا..ولن نخون الفلسطينيين


أبرزت الصحف العربية تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم  السبت ، بشأن الإصرار على مساندة الشعب الفلسطيني ودعم حقوققه المشروعة ، وفى الوقت نفسه عدم تفريط مصر في أرضها .


وكتبت صحيفة “عكاظ” السعودية، تحت عنوان ” السيسي: لن نفرط في أرضنا .. ولن نخون الفلسطينيين”، أن شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي،على أن مصر لن تفرط في أرضها، لافتا إلى أن الكثير من الدماء دفعت للقضاء على الإرهاب وتأمين البلاد.

عكاظ
عكاظ


 


وأكد الرئيس السيسي في كلمة له خلال الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، أن بلادة لن تخون الفلسطينيين، مشددا على رفض التهجير، وحرص بلاده أن يظل معبر رفح مفتوحا 24 ساعة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة. وكشف الرئيس المصري أنه رفض تعويم العملة «الجنيه» خلال العام الماضي لأسباب متعلقة بالأمن القومي. وقال رفضت سابقاً “التعويم” لأنه كان صعباً، إذ لم تكن توجد لدينا سيولة، وكان سعر الدولار الواحد سيراوح بين 80-90 جنيهاً.


وأبرزت صحيفة “القبس” الكويتية تحت عنوان” السيسي: مصر لا يمكن أن تخون الفلسطينيين”، ما قاله الرئيس السيسى حول أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن، “مصر لا يمكن أن تخون الفلسطينيين ونحن معنيون بحمايتهم وإغاثتهم”، مضيفاً “ونتوجه للشعب الفلسطيني بتحية تقدير ونقول لهم إن مصابكم مصابنا”.

القبس
القبس


 


وتابع السيسي: “ما يحدث في غزة تحد لمصر وللمنطقة بأكملها، وقطاع غزة يشهد مأساة كبيرة وسقوطا لآلاف الشهداء وإعمار القطاع بحاجة لأكثر من 90 مليار دولار”، مضيفاً “معبر رفح مفتوح على مدار 24 ساعة ونحرص على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة”.


وأضاف: “نقوم بإسقاط المساعدات على قطاع غزة جواً، بسبب الصعوبات التي تواجه عمليات إدخالها براً”.


وسلطت صحيفة “الأيام “البحرينية الضوء على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن قطاع غزة يشهد مأساة كبيرة وسقوطا لآلاف الشهداء مؤكدا أن إعمار القطاع بحاجة لأكثر من 90 مليار دولار.

الايام البحرينية
الايام البحرينية


 


وأشارت الصحيفة إلى تصريحات الرئيس السيسي خلال فعالية يوم الشهيد اليوم حول معبر رفح وتأكيداته أنه مفتوح ونقوم بإسقاط المساعدات على غزة جوا بسبب صعوبات دخولها براً، مؤكداً أن مصر لا يمكن أن تخون الفلسطينيين ونحن معنيون بحمايتهم وإغاثتهم.


وأشار السيسي إلى أن مصر لن تتوانى عن العمل من أجل وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات للقطاع.


في سياق آخر أكد الرئيس السيسي أنه تم إنقاذ مصر من السقوط في يد الإرهاب والتطرف الذي ضرب جميع أرجاء الإقليم، موضحا أن التاريخ سيذكر انتقال مصر لبر السلام والأمان والاستقرار ونواصل العمل بجلد وإنكار ذات.


وقال إن التاريخ سيحكي يوما كيف كان العبور بمصر وشعبها، من حافة الخطر والفوضى والضياع، إلى بر السلامة والأمان والاستقرار صعبا وقاسيا؟ وكم كان الثمن المدفوع من دماء أبنائنا غاليا وعزيزا وكم كان حجم العمل، والصبر، والجلد، وإنكار الذات كبيرا فوق التصور.


واضاف أن التاريخ سيتوقف طويلا أمام معجزة كبرى حققها المصريون، خلال السنوات الماضية حيث أنقذوا وطنهم العريق من السقوط في براثن جماعات الشر والتطرف وصمدوا في وجه إعصار التمزق والانهيار والفوضى وشيدوا وعمروا بلادهم ووضعوا أساسا لاقتصاد وطني قادر على التصدي للأزمات.


 


 


 


 


 


 


 

التالي
الممثل الشاب أحمد إبراهيم يلعب دور تيمور فى مسلسل صدفة حصري على لحظات
السابق
علي ماهر يصعد 7 ناشئين فى معسكر المصري استعدادا لمواجهة زد حصري على لحظات