الشيخ علي جمعة: الله جميل يحب الجمال والنبي أمرنا في أصل الدين بالنظافة حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 16 مارس 2024
الشيخ علي جمعة: الله جميل يحب الجمال والنبي أمرنا في أصل الدين بالنظافة   حصري على لحظات


قال الشيخ علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن النبي محمد صلي الله عليه وسلم لما نهانا عن الكبر قال بعض الصحابة يا رسول الله لكن أحدنا يحب أن يكون ثوبه جميلا فقال الرسول أن الله جميل يحب الجمال، متابعا: “يكون الثوب جميلا والنعل جميلا والهيئة جميلة وهو أمر مستحب والنبي أمرنا في أصل الدين بالنظافة والتجمل وكان أجمل الناس”.


وأضاف الشيخ علي جمعة خلال برنامجه “نور الدين” الذي يقدمه على قنوات المتحدة في شهر رمضان: “النبي عالي القدر وكان مثالا للجمال ولذلك فكل الأسئلة التي تدور حول الجمال وأن يكون الإنسان في جماله ونظافته وشكله كالوردة التي نشمها ويكون على هيئة يحسن النظر إليها.. هذه صفات للمدح وفى نفس الوقت نهانا التكبر ونهانا تغيير خلق الله.. والنبي نهانا أيضا عن التدليس والغش”.


وتابع: “كثير من الناس يقول أن هيئتي تثير التنمر وللخروج من هذا التنمر يغير خلق الله سبحانه وتعالي ومن هنا كان لابد من وضع قواعد لدائرة الجمال والعدوان على خلق الله محرم وكيف نستطيع أن نميز بينهما.. وهناك الكثير من الأسئلة حول هذا الأمر”.


ويعد برنامجنور الدين، الذى يعرض على قنوات المتحدة خلال شهر رمضان للدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، أحد أهم برامج الشركة المتحدة، والذى يظهر الأسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألونها لأهاليهم الذين يجدون أنفسهم فى حيرة، من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.


 

التالي
من هي شهيدة البحر
السابق
مسلسل الحشاشين.. صحافة السودان تبرز دور النجمة منى عبد الرحيم والدة المستنصر