الشرقية للدخان: لدينا أحد أكبر المجمعات الصناعية في المنطقة بالكامل حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 5 مارس 2024
الشرقية للدخان: لدينا أحد أكبر المجمعات الصناعية في المنطقة بالكامل   حصري على لحظات


قال هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، إن الشركة هي أحد أكبر الشركات التجارية على الإطلاق، مشيرا إلى أنها فخر للصناعة في مصر، والمجمع الصناعي التابع للشركة في السادس من أكتوبر، هو أحد أكبر المجمعات الصناعية في المنطقة بالكامل.


وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يذاع على قناة الحياة: “الفترة الماضية لا يخفى على أحد ما كان يحدث في سوق السجائر، من ناحية توفير الاعتمادات والدولار والمواد الخام، وهو ما أثر على تواجد الشركة وفقا لما هو مخطط لها، لكننا مازلنا نغطي قدر الإمكان الكميات التي ندفع بها في السوق”.


وقال: “استهلكنا جزءا من المخزون الاستراتيجي للشركة، وكنا دائما عندما نسمع أن هناك تاجر أو منطقة يوجد بها زيادة سعرية، نتحرك بالفعل ونضخ بضائع في تلك المنطقة لنضمن وجود السلعة، فيحدث تلقائيا انخفاضا في الأسعار، وكان ذلك يحدث عندما كان هناك مخزون لدينا يسمح بذلك، ووجود مواد خام تكفي للإنتاج”.


وتابع: “كان هناك تعاون كبير للغاية بين أجهزة الدولة، لضبط أسعار السجائر، وكان التعاون على أعلى مستوى”.


وقال: “يمكن أن نقول أنه في وجود الشريك الإماراتي الجديد، بدأ يفكر في الاستمرارية وتواجد الشركة، ومبلغ الـ 400 مليون دولار، تكفي الاحتياج السنوي الخاص بنا، ولكن نحن نقول أن هذا المبلغ يمكن أن نعتبره شريحة أولى أو دفعة أولى، والإمكانيات المتاحة لنا من المستثمر الإماراتي كبيرة”.


وتابع: “الجمعية العمومية التي عقدت أمس، دعينا لها منذ عدة أسابيع، وكان الوضع قبلها مختلف تماما عما نحن عليه الآن، وكان هناك توتر في السوق، بعكس الوضع الحالي، والجمعية العمومية وافقت على إبرام اتفاقيات، وتحدثنا مع الموردين للبدء في الشحن حتى فتح الاعتمادات”.

التالي
خبير علاقات دولية: العلاقات المصرية الأرمينية ممتدة منذ زيارة الرئيس السيسي 2023 حصري على لحظات
السابق
اقراص فورميت لعلاج مرض السكر والسمنة Formit Tablets