السفير حسين هريدى: مصر ترى أنه لا حل عسكرى للأزمة السودانية حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 29 فبراير 2024
السفير حسين هريدى: مصر ترى أنه لا حل عسكرى للأزمة السودانية   حصري على لحظات


قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الفريق عبد الفتاح البرهان، قدم إلى مصر من زيارة أجراها في طرابلس، مشيرا إلى أنه كان هناك حديث عن حكومة وحدة تعمل على بلورة مبادرة تجمع خلالها البرهان مع قائد قوات الدعم السريع.


وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دينا الوكيل، ببرنامج “مساء dmc” الذي يذاع على قناة “dmc“: “المباحثات المصرية السودانية اليوم بالقاهرة، التي جرت خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس السيادة السوداني، كانت فرصة لإطلاع مصر على نتائج المباحثات التي أجراها الفريق البرهان في ليبيا”.


وقال: “القمة أتاحت الفرصة للحديث عن تطورات الأوضاع في السودان، على ضوء اشتداد المعارك في الخرطوم والعديد من المناطق في السودان، ومصر أعادت التأكيد على مبادئها التي أعلنت عنها في وقت سابق منذ اندلاع الاشتباكات”.


وتابع: “مصر أكدت على موقفها الثابت، ووقوفها إلى جوار الدولة السودانية، ضد التدخلات الخارجية في الشأن السوداني، وأنه لا حل عسكري للأزمة السياسية الخانقة في السودان، ونحن نقترب من عام منذ اندلاع الاشتباكات”.


وقال: “تمت أيضا مناقشة أوضاع الجالية السودانية الكبيرة في مصر، كما أن تلك القمة تأتي في إطار القمة المصرية التي طرحتها مصر في يوليو الماضي”

التالي
تفسير رؤيا قراءة سورة فاطر فى المنام لابن سيرين والنابلسي
السابق
سياسى أمريكى: بايدن وإدارته يعلمون أن مفتاح القضية الفلسطينية فى القاهرة حصري على لحظات