الجيش العراقى: أرسلنا لجانا فنية وعسكرية لدول عدة لشراء أسلحة مقاومة الطائرات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 18 مارس 2024
الجيش العراقى: أرسلنا لجانا فنية وعسكرية لدول عدة لشراء أسلحة مقاومة الطائرات


وقال رسول – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) – إن “العراق تعاقد على رادارات فرنسية ووصلت دفعة منها، ونحن ماضون في استكمال منظومة الرادارات بشكل عام”، مضيفا أن “هناك رادارات واطئة ومتوسطة وعالية المدى”.


وأوضح أن قيادة الدفاع الجوي العراقي قادرة على موضوع الكشف الراداري ومتابعة حركة الطائرات داخل الأجواء العراقية، مشيراً إلى أن هناك لجاناً فنية وعسكرية زارت عدداً من الدول وقدمت لها عروضاً مع الاطلاع على أسلحة مقاومة الطائرات.


من جانبه، أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقي حسين هاشم العامري أن المرحلة الأولى من عقد الرادارات GM403 مع فرنسا، بواقع 4 رادارات، تم نصبها تعبوياً، موضحا أن العمل جارٍ لإكمال البنى التحتية في محافظات نينوى وكركوك وبغداد والديوانية مع مركز العمليات في المطار مقر قيادة الدفاع الجوي بمبلغ 160 مليون يورو.


وأشار العامري إلى أنه تم إكمال توقيع المرحلة الثانية من العقد لتأمين رادارات كشف واطئ بـ 14 راداراً وبمبلغ 700 مليون يورو، إذ تم تسديد مبلغ 100 مليون يورو”، مضيفا أنه تم عرض منظومة صواريخ دفاع جوي بمدى100 كم وبمبلغ 4 مليارات ونصف مليار يورو على أن يتم تطويرها لاحقاً لمسافة أكثر وبشرط يدفع العراق مبلغ مليار و200 مليون يورو.

التالي
القاهرة الإخبارية: الاحتلال يطلق النار مباشرة على مجمع الشفاء الطبى فى غزة حصري على لحظات
السابق
ملخص أحداث الحلقة السابعة من المسلسلات التاريخية والدراما الشعبية حصري على لحظات