التليفزيون هذا المساء.. عمرو الفقى: الموسم الدرامي متنوع بين التاريخى والاجتماعى حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 11 مارس 2024
التليفزيون هذا المساء.. عمرو الفقى: الموسم الدرامي متنوع بين التاريخى والاجتماعى   حصري على لحظات


تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


عمرو الفقى: الموسم الدرامي متنوع بين التاريخى والاجتماعى.. ونراعى كل الأذواق


قال عمرو الفقى الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، نقدم تنوعا فى العمل الدرامى بشكل كبير، وأنتجنا هذا العام 20 مسلسلا، منها 9 مسلسلات 30 حلقة و11 مسلسلا 15 حلقة، تتنوع ما بين التاريخى والاجتماعى.


وأضاف عمرو الفقى خلال مداخلة ببرنامج “فى المساء مع قصواء” الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، انا فخور بالعمل الدرامى التاريخى الذى نقدمه هذا العام، وما بين مسلسل “الحشاشين” وجودر” سنرى إنتاج نفتخر به جميعا هذا العام.


 


تابع عمرو الفقى، يوجد أيضا معنا فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والدكتور على جميعة، والداعية مصطفى حسنى، وخالد الجندى، بالإضافة لباقة متنوعة من البرامج الدينية على قناة الناس أو القناة العامة، لافتا إلى أن نحاول مراعاة كل شيء والخاصة بقناة “سفرة” ولدينا برامج متنوعة من الطبخ.


 


ولفت عمرو الفقى إلى أن الراديو يغطى عددا كبيرا من المسلسلات، ولدينا ما بين قناة نغم وراديو 9090 نقدم وجبة دسمة، ستلقى إعجاب الجمهور.


 


أستاذ بجامعة القدس: شهر رمضان فى غزة ملطخ بالدماء وبايدن عجز عن حل الدولتين


قال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن شهر رمضان فى غزة حزين وموشح بالدماء، وأهلنا كانوا يأملون فى الإعلان عن هدنة تضمد بها بعض الجراح، ولكن للأسف الأمريكان عجزوا حتى عن إصدار إحدى الـ 3 خيارات التى كانت مطروحة أمام بايدن.


وأضاف أيمن الرقب خلال لقاء بقناة إكسترا نيوز، أن الخيارات هى إما الوصول لتهدئة أو إصدار مجلس الأمن قرار بوقف إطلاق النار بشكل استثنائى لمدة 6 أسابيع، أو حتى الاتفاق بين الأطراف بالإعلان عن وقف إطلاق نار مؤقت لدخول شهر رمضان.


 


ولفت أيمن الرقب إلى أن بايدن الذى وعد خلال حملته الانتخابية بأنه سيذهب باتجاه حل الدولتين، وغير مقتنع بخطة ترامب التى أطلق عليها صفقة القرن، وقال نحن سنذهب فرض حل الدولتين، واليوم هو يستعد لمغادرة البيت الأبيض حسب كل التقديرات، ولم يقدم شيئا فى حل الدولتين.


 


ناقد فنى: المتحدة أتاحت فرصا كثيرة للشباب وعملت قوائم لاختيار الفنانين


أشاد الناقد الفنى عبد الله غلوش بمسلسلات الشركة المتحدة خلال شهر رمضان 2024، وقال: المتحدة هذا العام عملت 20 مسلسلا، 11 منها 15 حلقة و9 مسلسلات 30 حلقة.


وأضاف خلال مداخلة ببرنامج الستات ما يعرفوش يكدبوا أن الشركة المتحدة عاملة موسم جامد جدا وأصعب سؤال بتسأله هو هتتفرج على إيه فى رمضان، وخريطة مسلسلات قناة سى بى سى هائلة حيث ستعرض 7 مسلسلات 3 مسلسلات 30 حلقة و4 مسلسلات 15 حلقة.


وتابع: من المسلسلات الـ15 حلقة مسار إجبارى وهو تجربة مهمة وأعطت خلاله المتحدة الفرص لوجوه شابة كثيرة جدا مين يقول اننا نعمل مسلسل بطولة 2 شباب أحمد داش وعصام عمر، والفكرة أن الوقت الذى فيه فرص للشباب إلى أن شيوخ الدراما موجودين فى هذا الموسم مثل أحمد ماهر وعملت المتحدة زى اتفاقية مع نقابة المهن التمثيلية أن يكون قوائم للفنانين إلى مش موجودين بحيث إنهم ياخدوا فرص.


وأكمل: الدكتور بيتر ميمى قاللى أنا لو ما عملتش حاجة تانى بعد الحشاشيين هكون تمام جدا فهو عودة للدراما التاريخية اللى كانت غايبة عننا من فترة وبإمكانيات جامدة جدا مسلسل بقاله 50 أسبوع بيتصور، كما أن هناك فكرة التحدى الكبير لكريم عبد العزيز لأن الفنانين مش بيحبوا يطلعوا فى أدوار الناس تكرههم فيه فى وقت هو متألق سينما ودراما، والمسلسل كان من المفترض أن يعرض السنة الماضية ولكنه كان يحتاج إلى المزيد من الوقت.


 


رمضان عبد المعز: رمضان شهر العمل والطاعة وليس النوم والكسل


قال الدكتور رمضان عبد المعز، إن شاء الله نحسن استقبال شهر رمضان الذى نسأل الله أن يبلغنا هذا الشهر منذ شهرين ويكون أول تراويح من تراويح رمضان الليلة. 


وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج لعلهم يفقهون: النبى كان يصلى صلاة التراويح 11 ركعة مثنى مثنى، وسميت التراويح لأن النبى كان يصلى ركعتين فركعتين ثم يأخذ استراحة ويصلى ركعتين فركعتين ثم ينام بعض الوقت ويصلى بعدها الوتر، ولذلك سميت التراويح.


 


وأكد أنه لابد أن نرفع شعار فعل الخير خلال شهر رمضان كل أنواع الخير سواء أفعال الخير الخاصة بالنفس أو التي تتعداها إلى الغير، ولابد أن نعلم ان شهر رمضان هو شهر الخيرات وهو شهر الطاعات وليس الكسل والنوم هو شهر العمل والعبادة والطاعة، والنبى صلى الله عليه وسلم كان كريما طول العام وكان الجود كله والسخاء كله كان جوادا كريما وكان أجود ما يكون في شهر رمضان .


 


 

التالي
تفسير رؤية الخطاب عمر رضي الله عنه في المنام لابن سيرين
السابق
معنى اسم ماسه