التليفزيون هذا المساء.. علا الشافعي: المتحدة حققت المعادلة الصعبة “المتعة والرسالة” حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 9 مارس 2024
التليفزيون هذا المساء.. علا الشافعي: المتحدة حققت المعادلة الصعبة “المتعة والرسالة”   حصري على لحظات


تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


 


 

علا الشافعي: الشركة المتحدة نجحت فى تحقيق المعادلة الصعبة “المتعة والرسالة”


 


قالت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، رئيس تحرير “اليوم السابع”، ومسئولة المحتوى الدرامى بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن نجاح دراما الشركة المتحدة في تحقيق المعادلة الصعبة “المتعة والرسالة”، هو مجهود جماعي للعاملين في منظومة الدراما للشركة المتحدة وشركات الإنتاج المختلفة، مؤكدة أن الهدف هو التنوع لإرضاء غالبية الأذواق.  


وأضافت رئيس تحرير “اليوم السابع”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم”، عبر قناة “DMC“، مع الإعلامية دينا عصمت، أن رمضان هو الشهر الأهم رغم تقديم مسلسلات مهمة جدًا في كل المواسم، ولها جماهيرية كبيرة خارج موسم رمضان، مشددة على  أن الأهم في المنظومة كان التناغم بين كل العاملين فيها في سياق واحد لإنجاز العمل بداية من السيناريو والمعالجات الدرامية لشكل الموسم.


وأكدت الكاتبة الصحفية علا الشافعي، أن الخريطة هذا العام بها حالة زخم كبيرة من المسلسلات التاريخية مثل “الحشاشين”، وهو مجهود عامين وأكثر من الكتابة والتحضير والتصوير، ومتوقع أن يثار حوله الكثير من الجدل والنقاشات، وهو الأعلى تكلفة إنتاجية في تاريخ الدراما المصرية.


 

المالية: التقارير الدولية الإيجابية عن الاقتصاد المصرى تتمتع بشفافية كبيرة


 


قال الدكتور علاء عبد الرحمن معاون وزير المالية للعلاقات الدولية، إن التصنيف الائتمانى درجة تعطيها المؤسسات الدولية للاقتصادات الوطنية، وتقول مدى قدرتها على سداد التزاماتها ودرجة النشاط الاقتصادى والنمو الذى تستطيع تحقيقه، والسياسيات الاقتصادية التى يتم اتخاذها فى البلد نفسها.


 


وأضاف علاء عبدالرحمن خلال مداخلة ببرنامج “كل يوم”، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة on، أن جميع المعنيين بالاقتصادات الوطنية هى من يقومون بالنظر لهذه التقارير من أول البنوك الاستثمارية حتى رجل الأعمال.


 


وأوضح علاء عبدالرحمن أن هذه التقارير تصدر على جميع الدول، وهى شفافة بدرجة كبيرة، مؤكدا أن التقارير الدولية الإيجابية عن الاقتصاد المصرى تتمتع بشفافية كبيرة، والتقارير الاقتصادية الدولية كانت تعطى “نظرة سلبية” عن الاقتصاد المصرى وغيرتها بعد الإجراءات الأخيرة إلى “إيجابية”.


 


تابع علاء عبدالرحمن، القرارات الاقتصادية الأخيرة حققت إنفراجة كبيرة للمستثمرين الأجانب.


 


 

فريدة الزمر: قوة المرأة المصرية ظهرت عندما وجدت دعما من القيادة السياسية


 


قالت الإعلامية فريدة الزمر، إن السيدة في مصر امرأة قوية، تحصل على الدور وتنجح فيه، وتحقق مستويات مرتفعة، ولديها القدرة على الزراعة والفلاحة.


وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامي هدير أبو زيد، الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: “المرأة في مصر بهية، وتمثل القوة والصمود والصبر، ووجدت نفسها عندما وثقت فيها القيادة السياسية ودعمتها بشكل كبير، وهنا ظهرت قوتها وبرزت”.


وقالت: “اليوم السيدات يمثلن كافة الأدوار في المجتمع، ونجدهن قاضيات وبرلمانيات ودبلوماسيات، وطبيبة ودكتورة ومهندسة وأم في منزلها، يتحدد دورها وفقا للظروف الموجودة بها”.


 

الفنانة منال سلامة: وافقت على المشاركة بمسلسل صيد العقارب من المرة الأولى


 


قالت الفنانة منال سلامة، إنها منذ فترة طويلة لم تشارك في مسلسلات رمضان، مشيرة إلى أن آخر عملين فنيين لها، لم يكونا ضمن السباق الرمضاني.


وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية هدير أبو زيد، الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: “عندما عرض عليا مسلسل صيد العقارب ضمن موسم رمضان 2024، للمخرج أحمد حسن، وكنت قد عملت معه من قبل، وافقت من المرة الأولى، ولم أتردد”.


وقالت: “قال لي أنهم يريدوني معهم في المسلسل، والشخصية لن تستمر طوال حلقات المسلسل، ولكن الدور يحتاج لممثلة، وتلك الثقة أسعدتني للغاية، وقرأت الشخصية، والمسلسل برمته فكرته جيدة للغاية، وهو من نوع الصراعات التي تعجب الناس”.


وينافس مسلسل “صيد العقارب” بقوة خلال دراما رمضان 2024، ويأتي في 30 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي مليء بالتشويق والصراع بين عائلتين كبار.


ويشارك في المسلسل كوكبة من النجوم في مقدمتهم رياض الخولي، سيمون، محمد علاء، أحمد ماهر، مجدى بدر، سامية عاطف، ميار الغيطي، عماد صفوت، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، المسلسل من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد حسن وإنتاج شركة “فينومينا” للإنتاج الفني.


 


 

التالي
كيفيه صناعه الشكولاته في المصنع
السابق
“بطانة الرحم” و”العضال الغدي”.. ما هو الفرق بينهما وأبرز الأعراض حصري على لحظات