التليفزيون هذا المساء.. علا الشافعى: دراما المتحدة تحظى بعناصر فنية متميزة حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 10 مارس 2024
التليفزيون هذا المساء.. علا الشافعى: دراما المتحدة تحظى بعناصر فنية متميزة   حصري على لحظات


تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


علا الشافعى: دراما المتحدة تحظى بعناصر فنية متميزة ورسالتى للمشاهد “استمتع”


قالت الكاتبة الصحفية علا الشافعي رئيس تحرير “اليوم السابع”، ومسئولة المحتوي الدرامي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن مسلسل “جودر المصري” من الأعمال الفنية المميزة التي تعرض خلال شهر رمضان، متابعة: “في هذا العمل تظهر الفانتازيا وهو جزء من التراث ومهم أن الأجيال الجديدة تعرف تراثنا زي “الف ليلة وليلة” التي أثرت في وجدان العالم كله.. وهذا المسلسل عليه رهان كبير وياسر جلال عامل دور مهم والمسلسل تجربة مهمة”.


وأضافت الكاتبة الصحفية علا الشافعي خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، الذي يعرض على قناة “cbc“: “دراما الشركة المتحدة تحظي بالعديد من العناصر الفنية المتميزة سواء أمام الكاميرا أو خلفها.. وهناك مسلسلات مأخوذة عن أعمال أدبية ومنها مسلسل “عتبات البهجة” للدكتور يحيى الفخراني الذي يعود هذا العام.. وظهوره في دراما رمضان بالدنيا كلها.. والعمل مأخوذ عن رواية عتبات البهجة للكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، ومعالجة تليفزيونية دكتور مدحت العدل”.


وتابعت الكاتبة الصحفية علا الشافعي: “رسالتي للمشاهد المصري أن يستمتع بالأعمال المعروضة والمسلسلات وتقدر أنه فيه مجهود كبير بذل من كافة القائمين على المسلسلات.. وكل الأعمال الفنية تضم عناصر مهمة.. والناس تستمتع وتتبسط.. وارجوكم أن تقدروا وبدأنا خطوات لتصحيح حاجات كتير واتمني أنها تكمل”.


وتستعد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لتقديم وجبة دسمة للمشاهدين مثلما اعتادت فى الأعوام السابقة، ضمن سباق دراما رمضان المقبل 2024، وذلك بأعمال ضخمة تتعاون فيها المتحدة مع شركات إنتاج عديدة يسعى كل منها من أجل تقديم مسلسل مميز، وهو ما يظهر فى توسيع دائرة شركات الإنتاج بصورة كبيرة خلال الموسم المرتقب.


وتقدم شركات مثل سينرجى وميديا هب سعدى – جوهر و+DS بالإضافة لـAroma  وblue bee إلى جانب phenomena مسلسلات مختلفة يتشوق لها جمهور الدراما فى مصر والوطن العربى، والتى ستعرض على شاشة قنوات المتحدة.


 


الداعية عمرو مهران يكشف عن برنامجه “أزمة عيلة” وأهمية الأسرة لبناء المجتمع


أكد الداعية الإسلامي عمرو مهران، أن برنامج “أزمة عيلة” مبني على 3 مناحي وهي منحى رباني نبوي ومنحى نفسي ومنحى انساني، قائلا: “في الأساس في حديث للنبي يحذرنا من الشيطان وعلاقته بالعيلة وأنه له عرش يجمع أتباعه ولا يهتم إلا بالتفرقة بين الرجل وزوجته“.


وأضاف عمرو مهران، خلال لقاء ببرنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا”، على قناة سي بي سي، أن الشيطان يكلف من يفسد الأسرة بالاستكمال مع الرجل لأن الشيطان يدرك أن ضرب العيلة هو ضرب للمجتمع ولما يهدمها نفسينا تفسد الحياة تفسد والنبي يقول بوضوح “خيركم خيركم لأهله”، موضحا أن المقصود بالأهل عند كثير من العلماء هي الزوجة.


 


وتابع: “علاقة العيلة برب العالمين أساس فيها علاقتنا بعائلاتنا ده المنحى الرباني، والمنحنى النفسي في نسبة ارتفاع كبير في الطلاق بالمجتمعات العربية وأكبر أذية نفسية للأولاد المشاكل بين الزوجين“.


 


رمضان عبد المعز: الشهادة فى سبيل الله لا يساويها شيء


قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، عندما نقرأ فى نصوص الشرع الشريف نجد أن الشهادة فى سبيل الله لا يساويها شيء، فالشهيد لا يشعر بألم، فلا تظنون أن الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم من أجل الأرض والعرض ماتوا، بلا أحياء عند ربهم يرزقون.


وأضاف رمضان عبد المعز، خلال تقديم برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على قناة دي إم سي، أن هؤلاء استجابة لله ومن يستجيب له يكتب له الحياة، موجها رسالة إلى أم وزوجة وأبناء وأهل الشهيد والمجتمع كله “نحن نغبطهم على ما هم فيه من خير“.


 


تابع رمضان عبد المعز، ربنا قال حتى ونحن نتحدث عن الشهيد يجب ان نتحدث عنه بمنتهى الإحترام والتقدير حيث قال: ” ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء ولكن لا تشعرون”، ولذا فإنه شرف لى أن أتحدث عن الشهيد، حيث تحدث القرآن وسيدنا النبى عنه، وهذه الشارع التى أضعها على كتفى تعبيرا وتقديرا لهؤلاء الشهداء الأبرار.


 


السيناريست باهر دويدار: عصام عمر وأحمد داش حققا نجومية ضخمة


قال السيناريست باهر دويدار، إن الشركة المتحدة تواصلت معه وطلبوا تقديم عمل مشروع بشباب وأخبرهم بأسمائهم أنهم عصام عمر وأحمد داش، مضيفا: “أنا بحبهم جدا وهما نجوم جيل صغير وعندهم قدرة على التأثير وهما في جيل الشباب محققين نجومية ضخمة“.


وأوضح باهر دويدار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا”، المذاع على قناة سي بي سي، أنه المهم لهم كصناع دراما الوصول لكل الاجيال وعدم الاكتفاء بفئة معينة، قائلا: “مينفعش الدراما التلفزيونية يبقى أبطالهم من فئة واحدة ولابد من تنوع“.


 


واستكمل: “طرحت فكرة مسلسل مسار اجباري على دينا كريم رئيس قطاع التوزيع بالشركة المتحدة وعرضتها عليهم وقعدت معاهم جلستين وانضمت لنا نادين خان وهي مخرجة شديدة الخصوصية ومجتهدة ولكن الفكرة كانت موجودة عندي وتم تطويرها لتناسب عصام عمر واحمد داش“.


 


مسلسل مسار إجبارى مكون من 15 حلقة ويعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024، بطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، جورى بكر، نور محمود، مى الغيطى، رشدى الشامى، ياسمينا العبد، معاذ نبيل، محسن منصور، جهاد حسام، نورين أبو سعدة، إبراهيم الزيادى، وعدد آخر من الفنانين، هو سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوى وإخراج نادين خان وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية.


 


محمد الجالى: كلمة الرئيس السيسى واضحة وكاشفة وكافية وترد على الشائعات


قال الكاتب الصحفى محمد الجالى، مدير تحرير جريدة “اليوم السابع”، يوم الشهيد كان يوما رائعا، وكما عودتنا القوات المسلحة خلال الندوة التثقيفية أن تكون هناك رسائل عديدة سواء من الأفلام التى تذاع حيث رأينا فيلم “ويبقى الأثر“. 


وأضاف محمد الجالى خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن رسالة اليوم كانت كبيرة وأن تراب مصر غالى علينا جميعا ولا يمكن أن نفرط فيه، كما أكد الرئيس السيسى فى رسائله التى كانت قوية للداخل والخارج والتى تؤكد على أن مصر لم ولن تفرط فى حبة تراب من أرضها، وبالتالى فإن الدفاع عن الوطن شرف كبير.


 


ولفت محمد الجالى إلى أن الرئيس السيسى تحدث عن كل الظروف الاقتصادية الصعبة التى عشناها، مؤكدا أن المصريين سيواجهون معا هذه التحديات، وبالفعل مررنا بالصعاب، والقادم سيكون أفضل وسنوات حصاد الثمار بعد كل هذه الإجراءات الكبيرة التى اتخذتها الدولة للحفاظ على مقدرات الوطن.


 


وأكد محمد الجالى أن كلمة الرئيس السيسى تحدث اليوم بشكل واضح وكانت كلمته كاشفة وكافية وترد على كل الشائعات التى انتشرت خلال الفترة الماضية، وهناك من يتربص بهذا الوطن وإحباط هذا الشعب العظيم والتشكيك فى وعيه.

التالي
صيام شهر رمضان
السابق
هانى رمزى صخرة دفاع الأهلى والفراعنة يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ”55″ حصري على لحظات