اخبار

التليفزيون هذا المساء.. انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة تجاوزت 20% حصري على لحظات


تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الغرف التجارية: انخفاض أسعار السلع الأساسية كلها بنسبة تجاوزت 20%


قال الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن الانخفاضات في أسعار السلع مستمرة، مشيرا إلى أنه منذ لقاء رئيس الوزراء وحتى اليوم شهدنا انخفاضات من 20 لـ30% مثل القمح ومشتقاته والمكرونة، وستستمر انخفاضات الأسعار الأسابيع المقبلة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، عبر قناة “الحياة”، مع الإعلامية لبنى عسل، لدينا وفرة كبيرة في كافة السلع، وبدأت المنافسة بين كافة المنتجين، مشيرا إلى أن السلع الأساسية كلها حدث فيه انخفاض في الأسعار تجاوزت 20% حيث الفول و العدس 25% والزيت 30%.

ولفت إلى أنه بعد إجازة العيد نجد انخفاضات كثيرة وستستمر، وسنشهد انخفاضات عالية الفترة المقبلة، مضيفا أن انخفاض الدقيق يؤثر على المخبوزات كلها، والمكرونة ويليها الأرز مباشرة لأنه البديل.

سامي مغاوري: شاب من العريش علمنى اللهجة وهذا أصعب مشهد بمسلسل مليحة


 


كشف الفنان سامي مغاورى، عن دوره في مسلسل “مليحة”، الذي عرض في شهر رضمان، موضحا أنه ترشح في البداية للدور من خلال عمرو عرفة مخرج العمل، وكان وقتها لديه أكثر من عمل.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج “الحياة اليوم”، عبر قناة “الحياة”، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه شعر بارتياح نفسي عند قراءته سيناريو العمل، مشددا على أن ول يوم له في المسلسل كان أصعب يوم، كان أصعب مشهد.

وظهر عليه التأثر خلال حديثه عن مشهد ذبح ابن أمام والده، مضيفا أنه كان يفكر في كيفية تمثيله هذا المشهد.

ولفت إلى أن أحد أدوار الفن التوعية والتنوير، وظهر ذلك في حجم التوثيق في مسلسل مليحة، مشيرا إلى أنه كممثل وعاصر هذه الأحداث، استفاد بأشياء كثيرة جدا، وفوجئ بعد يومين رد فكل كبير من الجماهير.

وذكر الفنان سامي مغاورى، أنه استعان بشاب من العريش له عدة أدوار، ليساعده في الحديث بلهجة العريش.


 

لماذا نقصّر في العبادة بعد رمضان؟.. رمضان عبد المعز يجيب


 


شدد الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، على ضرورة أن نطيع الله عز وجل ووقتها ننتظر ملك الموت في أي وقت، موضحا: “طالما أنت مسلم وتؤدي حقوق الله وحقوق العباد ونفسك وأهلك، فيوم أن يأتي ملك الموت فمرحبا به في أي وقت”.

وأشار خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون”،  عبر قناة “DMC”، إلى أننا نتعجب في أن شخص في غير رمضان قصر، أما في رمضان يتعبد كثيرا، متسائلا:”هو ايه بيحصل لنا بعد رمضان؟ بنعرف نطيع كويس ونصلي في رمضان، وليه منعرفش بعد رمضان؟”.

وتابع الشيخ رمضان عبد المعز: “واحد راح لإبراهيم بن أدهم، وكان إمام وعابد، وقال له: عاوز أصلي قيام الليل، أعمل ايه؟، قال لا تعصه بالنهار”.

وواصل الشيخ رمضان عبد المعز: “في رمضان واحنا صايمين مفيش غيبة، وفيه غض بصر، وفي مساعدة للأخرين، وعشان كده كنا بنعرف نصلي قيام وتهجد”.


 

ناقشت موضوعات مهمة.. أبطال مسلسلات الكرتون خلال موسم رمضان يشكرون المتحدة


 


قال حسين مجدي مخرج ومؤلف مسلسل سر المسجد، إنه يجب أن نشكر كل القائمين على دراما الطفل، موضحا أن الموضوع في منتهى الأهمية ثبات الصناعة وتعدد الأفكار.


وتابع خلال لقائه ببرنامج “الحياة اليوم”، عبر قناة “الحياة”، مع الإعلامية لبنى عسل: “بدأنا نقدم محتوى يدعو للقيم والهوية الخاصة بنا، الأطفال بيتعلقوا بحاجات تفيدهم واللغة، وبشكر الشركة المتحدة اللي هيأت المناخ دا إنه يحصل”.

بينما أعرب زياد الجندي بطل مسلسلي سر المسجد ونورة، عن سعادته للمشاركة في مسلسل سر المسجد خاصة أنها عمل ديني، موضحا أنه تعلم موضوعات جديدة خلال تقديمه العمل.

ولفت إلى أن دوره “نور” في كرتون “نورة”،  وكان يحب السوشيال ميديا، مشددا على أن هناك جودة أفضل وقصص ومعلومات أفضل عن العام الماضي.

وفي سياق متصل، ذكر إياد الجندي بطل مسلسل يحيي وكنوز 3، أن دوره في المسلسل يكشف أهمية الحفاظ على هويتنا.

من جانبها ذكرت شكران حسين بطلة مسلسل نور والكوكب السعيد، أن دورها “زهرة”، بالنسبة لها شيء يبسط كل شيء، موضحة أن دورها يوضح أن هناك طاقة سلبية حول كوكبنا، وهي تبسط كل معلومة لحل المشكلات.

وأكدت أن الكرتون كان مسلسل متنوع يتناول قضايا متنوعة من الأغاني الهابطة والتجارة بالأعضاء البشرية وختان الإناث، وتلويث البيئة وانقراض الحيوانات بسبب الصيد الجائر.


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock