التليفزيون هذا المساء.. العلاقات المصرية الأرمينية ممتدة منذ زيارة الرئيس السيسى 2023 حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 6 مارس 2024
التليفزيون هذا المساء.. العلاقات المصرية الأرمينية ممتدة منذ زيارة الرئيس السيسى 2023   حصري على لحظات


تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.




 


خبير علاقات دولية: العلاقات المصرية الأرمينية ممتدة منذ زيارة الرئيس السيسي 2023


قال خبير العلاقات الدولية، الدكتور أحمد عبد المجيد، إن العلاقات المصرية الأرمينية هامة وممتدة منذ زيارة الرئيس السيسي العام الماضي، للعاصمة الأرمينية، وهي كانت أول زيارة لرئيس مصري لأرمينيا.


وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يذاع على قناة الحياة: “مصر تتوسع في أذرعها الدبلوماسية التي تستفاد منها اليوم لتكون رأي عام وموقف دولي موحد تجاه ما يحدث من أوضاع في الشرق الأوسط”.


وقال: “زيارة الرئيس الأرميني اليوم لمصر، تعتمد على توسيع أفق التعاون والتبادل التجاري وتعزيز الثقافات المتبادلة بين الدولتين، وهناك جالية أرمينية كبيرة في مصر، ونكن لها كل الاحترام والتقدير، لما قدمته من إثراء للثقافة المصرية، وتعزيز تبادل الثقافات بين البلدين”.


وتابع: “الموقف المصري سيكون الحل النهائي للأزمة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، وهو أمر يعلمه العالم كله، والولايات المتحدة أيضا تعلم ذلك، حيث أنها تعول على مصر أن تكون وسيط ومفاوض باسم الشعب الفلسطيني، ومصر أمينة على حقوق الشعب الفلسطيني”.




 


يوم الشهيد.. أمهات الشهداء يروين ذكريات خالدة للأبطال من التضحية والفداء


قالت إخلاص أحمد والدة الشهيد البطل الرائد أحمد عواد، أحمد كان جميل جدا ومحبوب ومحب جدا لوطنه، وكان من صغره، ومنذ كان في الصف الثالث الابتدائي كان يكتب: “المهندس الضابط محمد أحمد عواد”.


وذكرت خلال لقائها ببرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، عبر قناة “CBC“، أنه عندما تقدم للكلية، كان شقيقه رائدا، ولكن لم يلتحق بالكلية، وظل صامتا، كأنه يعاقب نفسه وأهله، لأن أمله كان  في إنه يكون ضابط وشهيد، مردفة: “قبل دخوله الكلية الحربية كان بيقول لخاله عاوز أبقى شهيد”.  


ولفت إلى أن نجلها في عام 2012، تقدم للكلية الحربية مرة أخرى، وتم تصعيده للجوية، ولكنه أراد التحاقه بالحربية، مضيفة أنه نجح في كل الاختبارات، وفي آخر اختبار، قال: الحمد لله سقطت، فالتحق بالكلية العسكرية التكنولوجية.  


وكشفت عن أنها كانت قد رأت رؤية، وتحققت بقبوله بالكلية الحربية، ولكن هناك عقبة وسيتخطاها، وكانت تنادى في الرؤية عليه بصوت طويل، ولم تخبره به، وشعرت بالخوف.


من جانبها قالت هيام أبو العز والدة الشهيد البطل الجندى أحمد إسماعيل، إن الشهداء هم أشخاص اصطفاهم الله، وحياتهم تختلف عن الآخرين، موضحة أنه في الصف الثالث الإعدادى التحق بالفني التجاري رغم مستواه الجيد، وتغير ابنها بعد التحاقه بالجيش تغيرا كاملا.


وتابعت: “ابني قال عاوز أروح لربنا، وقالى ادعيلي أموت شهيد”، مردفة: “عاوز يودوني سيناء، عاوز أروح مكان أحارب فيه”. 


من ناحيتها قالت حنان طه والة الشهيد البطل الجندى إبراهيم سيد، إن ابنها كان في آخر 4 شهور من أدائه الخدمة، مردفة: “مرضيش يصحيني، قبل ما يسافر، وصحى والده وقاله اديني فلوس قبل ما أمشى، وأول ما دخل الجيش كنت مدياله مصحف صغير، وفي اليوم دا، أدى المصحف لأخته الصغيرة وقال لها اديه لأمك”.  


وتابعت: “معايا انتين عاقين 4 و8 سنين، اللى عمره 4 سنين، تانى يوم العيد قام من النوم قال لي ماما براهيم فيه دم هنا وهنا وهنا، وكان يوم السبت كان شغال فيهم الضرب، والمكان اللى شاور عليه، ابنى خد 6 رصاصات فى صدره، واتصل بعدها بنص ساعة صاحبه، قال لى هو إبراهيم رن عليكى؟ قال لى مفيش حاجة وقفل، والشارع كان عارف إنه فى ضرب في المكان ده، وبعدين اتصلوا بوالده وأخبروه إنه استشهد”.




 


أمين الفتوى: شراء الشقق بغرض الاستثمار يجب عليها زكاة


أجاب الشيخ محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء، على سؤال حول هل يجوز إخراج زكاة عن الشقق المؤجرة وتدر ربح على صاحبها؟.


وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء، خلال حلقة برنامج “فتاوى الناس”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم الثلاثاء: “هذا يعرف فى الفقه باسم المستغلات، وهى ليس عليها زكاة، اللى عنده عربية وشقة ومحل يعود من وراها إيجار يتم الانفاق به على البيت، ليس عليها زكاة”.


وأَضاف: “سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، علمنا أن المال الذى أزكيه يشترط فيه 3 شروط وهى أن اشتريه بقصد البيع وبقصد الربح، يعنى ابقى مشترى الشقة علشان ابيعها، يعنى لو جاءت لى بالميراث أو اشتريتها علشان اقوم بإيجارها يبقى لا يوجد عليها زكاة، يبقى الشقق التى يقوم الشخص بالاستثمار فيها يوجب عليها زكاة”.


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.


وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسى، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطى كل مجالات الحياة.


جومانة مراد عن “عتبات البهجة”: بسيط وعميق ومحظوظة لمشاركة يحيى الفخرانى


كشفت الفنانة جومانة مراد، عن تفاصيل دورها فى مسلسل “عتبات البهجة”، الذى سيذاع فى شهر رمضان، مشيرة إلى أنه جارى التصوير، وخلال ثلاث أيام سيتم الانتهاء من التصوير.


وأعربت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “السفيرة عزيزة”، عبر قناة “DMC“، عن سعادتها بمشاركة الفنان يحيى الفخرانى، معلقة: “بعتبر نفسى محظوظة إنى بشتغل معاه، والحمد لله عاملين حالة حلوة، وإن شاء الله تعجبكم”.


ولفتت الفنانة جومانة مراد، إلى أنها تخوض أول تجربة لها مع المخرج مجدى أبو عميرة، والتى تعد مميزة، موضحة أنها تشعر أنها مختلفة فى هذا الدور عن الأدوار التى قدمتها مسبقا.


وذكرت أن المسلسل بسيط وعميق فى نفس الوقت، مؤكدة أن “عتبات البهجة” رواية لإبراهيم عبد المجيد، حيث تعبر عن أنه مهما كان هناك عقبات أو مشكلات إلا أنه فى النهاية هناك أمل بأن القادم أحلى، وكل ذلك يمر للوصول إلى عتبة البهجة.


وعن دور “نعناعة”، كشفت أنها ليست شبهها، وهى تفضل تقديم هذه الأدوار التى لا تشبهها، والذى يعد تحديا لها، فهى شخصية برغم كل التركيبات والعقد التى بداخلها سيحبها الجمهور، لأنها تتعامل مع كل شيء بخفة دم، ولها منطق خاص فى الحياة.

التالي
ترتيب دورى المحترفين مرحلة الصعود قبل مباريات اليوم.. بتروجت متصدرا حصري على لحظات
السابق
سيرفس ناو تعزز حضورها في المملكة من خلال مقر إقليمي وتأسيس مركزيّ للبيانات