التليفزيون هذا المساء: اتحاد الغرف التجارية: إعلان السعر حق للمواطن للمقارنة بين المعروض حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 28 فبراير 2024
التليفزيون هذا المساء: اتحاد الغرف التجارية: إعلان السعر حق للمواطن للمقارنة بين المعروض   حصري على لحظات


تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


اتحاد الغرف التجارية: إعلان السعر حق للمواطن للمقارنة بين المعروض

 


قال الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إنه تم تحديد 7 سلع أساسية لتحديد الحد الأقصى لسعر البيع بداية من 1 مارس من قبل المنتج، موضحا أن السلع هي الفول والعدس والسكر والأرز والزيت والمكرونة


وأضاف خلال لقائه ببرنامج “الحياة اليوم”، عبر قناة “الحياة”، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه سيتم التفتيش على ذلك، أما الشركات القادرة ولديها تكنولوجيا لطباعة السعر على المنتج، أو الفاتورة الإلكترونية مطبوع فيها الحد الأقصى.


ولفت إلى أن الزيادة على هذه الأسعار في الفاتورة مجرّمة والسجن وجوبي فيها، مؤكدا أننا ضد السجن في القضايا الاقتصادية، مردفا: “لو فرن خالف وسجنته هيتضر المستهلكين، مفيش أي مشكلة الغرامة تبقى رادعة“. 


وتابع: “السبع سلع اللي ابتديناها بنجرب ونشوف، ثم بعد كده هنتوسع في هذه السلع، وأهم حاجة إعلان السعر، ما بقولكش هات مكنة وستيكر، مجرد كرتونة، وبنوجه التجار بإنهم يعلنوا السعر”، مشددا على أن إعلان السعر حق للمواطن للمقارنة بين السلع.


 


هشم الحلبى: مصر جاهزة لكل السيناريوهات وتدعم الشعب الفلسطينى بكل السبل

 


قال اللواء طيار دكتور هشام الحلبى، مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، هناك دراسة مستمرة ومتأنية وعميقة لكل المتغيرات الإقيليمة والدولية السلبية على الأمن القومى، وهذه الدراسة على أعلى مستوى، والتى ظهرت فى اجتماع القائد الأعلى للقوات المسلحة.


وأضاف هشام الحلبى خلال مداخلة ببرنامج “فى المساء مع قصواء” الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أنه لدينا ملفين مهمين وهما ملف غزة، وهناك سيناريو نتمنى أن يحدث وهو إيقاف إطلاق النار، ونحن جاهزون لكل السناريوهات.


ولفت هشام الحلبى، أن هناك رسالة من الدولة المصرية وهى الإصرار على دعم الشعب الفلسطينى بالمساعدات فى حالة تقاعس إسرائيل فى دخول شاحنات المساعدات، ولقاء الرئيس السيسى مع وزير الدفاع وقادة القوات المسلحة يؤكد جاهزية مصر لكل السيناريوهات حتى الأسوأ منها، ومصر تدعم الشعب الفلسطينى بكل السبل سواء المساعدات الإغاثية أو مراكز الإيواء أو المستشفيات الميدانية.


تابع هشام الحبى، التصعيد العسكرى فى البحر الأحمر له مردود سلبى على العالم كله وعلى حركة الملاحة الجوية.




 


أستاذ علاقات دولية: تخاذل المجتمع الدولى جعل إسرائيل تتمادى فى إجرامها

 


قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن تصريحات وزير الخارجية أمام المجلس الدولى لحقوق الإنسان، رسالة بضرورة تحمل المجتمع الدولى مسؤولياته وعدم التعامل بازدواجية معايير واضحة فيما يخص العدوان على قطاع غزة، باعتبار أن الدولة المصرية منذ اللحظة الأولى كانت تسعى بقوة إلى أن يتحمل المجتمع الدولى هذه المسؤوليات.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، عبر قناة “الحياة”، مع الإعلامية لبنى عسل، أن تخاذل المجتمع الدولى جعل الجانب الإسرائيلي يتمادى فى أفعاله الإجرامية، ومنها استغلال سلاح المساعدات الإغاثية والإنسانية لفرض واقع جديد، بفرض سياسة التجويع والتهجير، مؤكدا أن ما نشاهده من تصريحات وتحركات مصرية على كافة المستويات والأصعدة دليل قاطع على أن الدعم المصرى اللامتناهي لدعم القضية الفلسطينية لن يتوقف إلا بتنفيذ حلم الفلسطينيين بإقامة دولتهم العادلة.


ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تتحرك في إطار تفريغ أي قرار من مضمونه، فكثير من القرارات صدرت من مجلس الأمن ولم يتم تنفيذها لأن الولايات المتحدة الأمريكية تستغل سلطاتها لإيجاد الحماية القانونية والسياسية والعسكرية والأمنية لدولة الاحتلال الإسرائيلية.


وذكر أستاذ العلاقات الدولية أنه لأول مرة الرئيس الأمريكي جو بايدن يشير بشكل واضح إلى أن هناك وقفا لإطلاق النار على يوم الإثنين المقبل، حيث حدد موعدا وهو دليل قاطع على أن هناك الكثير من الجهود الدبلوماسية المبذولة.


 


أحمد المسلمانى: طفل كل ساعتين يموت جوعا في أحد المخيمات بدارفور

 


قال الإعلامى أحمد المسلمانى، إن الوضع سئ للغاية في السودان منذ منتصف إبريل 2023، وأوشكت الحرب في السودان والتي كان متوقع ألا تزيد ع ن أيام أو أسابيع، وقاربت من العام الآن


وأشار خلال تقديمه برنامج “الطبعة الأولى”، عبر قناة “الحياة”، أن الصراع والاقتتال الدائر في السودان يزداد حدة وسوءا يوما بعد يوم، وفي أحد المخيمات الكبيرة في شمال دارفور، وحسب “أطباء بلا حدود” هناك طفل يموت كل ساعتين في هذا المخيم، وهذا ليس رقما لكل دارفور أو كل السودان.


وذكر المسلمانى، أن برنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة يتحدث عن أن 18 مليون سودانى يعانون انعدام الأمن الغذائي وأن حالة الجوع شديدة وقد تؤدي إلى الموت، موضحا أنه لم يعد هناك معونات كثيرة كما كان في البداية، ولو هناك مساعدات لا تصل إلى المحتاجين لها


ونوه الإعلامى أحمد المسلمانى، بأن الوضع سئ للغاية بعد مقتل 13 ألف سودانى، ونزوح الملايين، حيث الخرطوم أصبح فارغا تقريبا، مؤكدا أن الاستمرار في ذلك يعني تدمير الوطن، وأن الجوع يلتهم ملايين السودانيين.

التالي
تفسير حلم رؤية الشاى فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
كيف تحضر العوامه