التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: انتصار العاشر من رمضان وضع أسسا جديدة للقوة فى المنطقة حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 21 مارس 2024
التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: انتصار العاشر من رمضان وضع أسسا جديدة للقوة فى المنطقة   حصري على لحظات


تناولت برامج التليفزيون مساء الاربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


أكرم القصاص: انتصار العاشر من رمضان وضع أسسا جديدة للقوة فى المنطقة

 


أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، أن حرب 6 أكتوبر وانتصار العاشر من رمضان أنهت الاسطورة المزعومة للجيش الاسرائيلي الذي لا يهزم ووضعت قواعد مختلفة للمنطقة والعالم وأكدت عقيدة القوات المسلحة المصري العظيمة على مدى عقود وقرون لحفظ الأمن القومي.


وأضاف أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية على القناة المصرية، أن حرب السادس من أكتوبر كانت ضرورية لنقل فكرة الحرب أو الانتصار ليس لمجرد الانتصار العسكري ولكن إعادة تمركز القوات المسلحة، موضحا أن انتصار العاشر من رمضان يمثل انتصار على عوائق تكونت على مدى سنوات نكسة 5 يونيو ووضعت أسس جديدة للقوة في المنطقة وعقيدة الجيش المصري ووضع خطوط للأمن القومي المصري.


وتابع: “عقيدة القوات المسلحة المصرية أكدت أننا لو شفنا الشهادات التاريخية والأفلام الوثائقية والتحقيقات اللى موجودة كانت بتتكلم على حرب نجحت في تشكيل وضع استراتيجية على الأرض فيما يتعلق بحركات الطيران ووضع أسس المواجهات والقدرة على تحديد اهداف وتنفيذها بشكل كبير”.


واستطرد: “هذه العقيدة ظهرت مع تحولات كثير من حرب العاشر من رمضان والعالم شهد تحولات كبيرة خلال السنوات العشر الاخيرة ونجاحات القوات المسلحة مستمرة في التعامل مع التهديدات المعاصرة والقضاء على الارهاب نيابة عن العالم ومواجهة تنظيمات متطرفة مثل داعش”، موضحا أن حملة التهديدات على مدى العشر سنوات الماضية تجاوزت أن تكون تهديدات عسكرية.


وشدد على أن التهديدات خلال العشر سنوات الماضية كانت أكبر من مواجهة ارهاب ولكن وجودية للدولة المصرية والامن القومي المصري، مضيفا: “شوفنا تهديدات في الغرب والشرق وتحولات جيوسياسية في العالم ومع ذلك الدولة المصرية نجحت تكون اكثر استقرار وصناعة استقرار في المنطقة”.


أحمد عمر هاشم: العاشر من رمضان يوم استرداد الكرامة


هنأ الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، مصر قيادة وشعبا، والعالم كله بالعاشر من رمضان، لافتا إلى أن هذا اليوم استردت فيه القوات المسلحة كرامة الأمة.


وأوضح عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، على فضائية “الناس”، اليوم الأربعاء: “هذا اليوم جدير أن نهنئ قواتنا المسلحة وشعبنا وأبناء الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل كرامة هذه الأمة”.


تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمي والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.


وانطلقت قناة الناس فى شكلها الجديد باستعراض مجموعة برامجها والخريطة الجديدة التى تبث على شاشتها خلال شهر رمضان، وتبث عبر تردد 12054 رأسيا عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطى جميع مجالات الحياة.


ضياء رشوان: نشهد فى الوقت الحالى حرب استقلال للشعب الفلسطيني


 


قال ضياء رشوان، الكاتب الصحفي والمنسق العام للحوار الوطني، إن مصر ساهمت في زيادة الضغط الدولي على إسرائيل، بل وغيرت وجه نظر الكثير من قادة الدول تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف “رشوان”، خلال استضافته ببرنامج “حديث الأخبار” والمُذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، أن مصر ساهمت بشكل كبير في التصدي للعدوان الإسرائيلي على القطاع أكثر من مرة، متابعًا: أننا حاليا نعيش حرب الاستقلال للشعب الفلسطيني.


وأوضح أن إصرار الدولة المصرية على إقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال أمر ساهم بخروج أصوات كثيرة في الإتحاد الاوروبي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.


وأشار إلى أن العدوان على غزة كان غير مسبوق، وصمود الشعب الفلسطيني يحترم، مضيفًا أن تحركات الدولة المصرية ساهمت في إظهار القضية الفلسطينية مرة أخري على أجندة المجتمع الدولي.


وأكد أن النموذج المصري الذي قدمته بشأن الإعتراف بالدولة الفلسطينية، تحول بشكل كبير لواقع يطالب به المجتمع الدولي، ولابد من توحيد الصف الفلسطينيى من أجل الحصول على الاستقلال.

التالي
عالم بالأزهر لقناة الناس: الشبع يصيب بالامراض ويمنع العبد من العبادة.. فيديو حصري على لحظات
السابق
خواطر في رومانسيه العشاق